احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

غدًا.. بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات

الزيارات: 663
التعليقات: 0
غدًا.. بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات
https://www.hasanews.com/?p=6559024
غدًا.. بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات
محليات - الأحساء نيوز

تبدأ وزارة الشؤون البلدية والقروية، غدًا الثلاثاء، إلزام المنشآت الغذائية كافةً، بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية في قوائم الوجبات الغذائية؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي أمهلتها الوزارة لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية.

وأعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- أن مجالات تطبيق لائحة السعرات الحرارية، تشمل سلسلة المطاعم والمقاهي، ومحلات الآيس كريم، ومحلات العصائر والمخابز والحلويات والكافتيريات.

وأضافت الهيئة أن أماكن عرض السعرات الحرارية، تشمل نقاط تلقي الطلب، واللوحات الإلكترونية الخاصة بقوائم الطعام، وقوائم الوجبات وأماكن طلب الوجبات الخاصة بالسيارات والمواقع الإلكترونية للمطاعم وتطبيقات الأجهزة الذكية.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أمهلت المطاعم والمقاهي ومنافذ بيع المواد الغذائية المختلفة، في المملكة فترة تنتهي بنهاية عام 2018م لوضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ووضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال على قائمة الوجبات، مع وضع عبارة “البيانات التغذوية الإضافية متاحة عند الطلب” عليها، والاحتفاظ بهذه البيانات في داخل المنشأة.

وأكدت الوزارة أن دورها ينحصر في مراقبة وضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ومراقبة وضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال، مشيرةً إلى أن توضيح صحة السعرات الحرارية في القائمة والاحتياج اليومي؛ يقع ضمن اختصاص الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما تطبق الوزارة لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على المخالفين.

ويأتي إلزام المنشآت الغذائية بوضع احتياجات الجسم من السعرات الحرارية تماشيًا مع التوصيات والضوابط التي وضعتها اللجنة المشكلة من 7 جهات حكومية هي وزارات الشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، والصحة، والتعليم، وهيئتا الغذاء والدواء،  والرقابة والتحقيق، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بشأن إلزام مطاعم الوجبات السريعة بوضع ملصقات توضح مكونات منتجاتهم من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية بشكل واضح ومقروء وبارز؛ ليتمكن المستهلك من الاطلاع عليها قبل الشراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>