احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

توصية جديدة داخل الشورى تتعلق بالعمالة المنزلية

الزيارات: 538
التعليقات: 0
توصية جديدة داخل الشورى تتعلق بالعمالة المنزلية
https://www.hasanews.com/?p=6558964
توصية جديدة داخل الشورى تتعلق بالعمالة المنزلية
محليات - الأحساء نيوز

كشف مصدر مطلع في مجلس الشورى عن بلورة توصية من قبل اللجنة المتخصصة تطالب الجهات المختصة بمراقبة أسعار تأجير العمالة المنزلية في شركات الاستقدام، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الاحتكار في حال وجوده، وذلك وفقا للإجراءات المقررة بموجب نظام المنافسة وتحفيز دخول مكاتب وشركات أخرى في مجال تأجير العمالة المنزلية.

وبحسب “عكاظ”، قال إن المجلس تلقى شكاوى ومقترحات من قبل عدد من المواطنين، تجاه موضوع ارتفاع أسعار تأجير العمالة المنزلية في شركات الاستقدام، وبين أن تلك الشكاوى والمقترحات تدرس من قبل اللجنة المتخصصة، ومن ذلك دراسة ما إذا كان هنالك احتكار للشركات الكبرى في تأجير العمالة المنزلية وأثره على ارتفاع الأسعار.
يذكر أن هذه الدراسة والتوصية جاءت بعد تأثر مئات المواطنين برفع 3 شركات استقدام أسعار تأجير العمالة المنزلية إلى 70%، بمعدل 3700 ريال في الشهر الواحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>