احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

اليوم.. الصين تحقق “حلم البشرية” على القمر

الزيارات: 6276
التعليقات: 0
اليوم.. الصين تحقق “حلم البشرية” على القمر
https://www.hasanews.com/?p=6558930
اليوم.. الصين تحقق “حلم البشرية” على القمر
وكالات - الأحساء نيوز
يتأهب مسبار صيني، الأحد، للهبوط على الجانب المظلم من القمر في خطوة علمية عالمية غير مسبوقة، تعزز البرنامج الفضائي للصين.

وقالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية إن مسبار “تشانغ إي 4” دخل في مدار القمر وأنه بات مستعدا “لأول هبوط سلس على الجانب البعيد من القمر” وفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

غير أن وكالة الفضاء الصينية لم تذكر موعد هبوط المسبار على الجانب المظلم للقمر، الذي لا يمكن رؤيته من الأرض مطلقا، نظرا لأن القمر يدور حول نفسه بنفس السرعة التي يدور بها حول الأرض، مع العلم المركبات الفضائية السابقة تمكنت من رؤية ذلك الجانب المظلم غير أنه لم تهبط عليه أي مركبة على الإطلاق.

وكانت الصين أطلقت المسبار “تشانغ إي 4” على متن الصاروخ “لونغ مارش 3 بي”، من محطة الإطلاق في شيتشانغ، في وقت سابق من الشهر الجاري.

ووفقا لشينخوا فقد دخل المسبار مدارا بيضاويا حول القمر صباح الأحد، بحسب توقيت بكين، مما جعله عند أقرب نقطة له من سطح القمر، وبات يبعد عنه 15 كيلومترا فقط.

ويضم المسبار “تشانغ إي 4” طوافة ومجسا لاستكشاف سطح القمر، وتشمل مهامه دراسة البيئة على الجانب البعيد منه، وفقا لرويترز.

وتحاول الصين اللحاق بكل من روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء، بحيث ستصبح قوة فضائية رئيسية بحلول 2030، كما أن بكين قررت البدء ببناء محطة فضائية مأهولة خاصة بها العام المقبل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>