احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة

الزيارات: 1218
التعليقات: 0
التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة
https://www.hasanews.com/?p=6558906
التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة
محليات - الأحساء نيوز

أكّدت وكيلة وزارة التعليم للتعليم الموازي هيا العواد، أنّ الوزارة لا تفرض شكلًا معينًا للحجاب.

جاء ذلك ردًّا على تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ردت فيها على الجدل المثار حول الحجاب، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى استفسارات عن مدى سريان تعاميم قديمة لوزارة التعليم تفرض شكلًا معينًا للحجاب.

وقالت وكيلة وزارة التعليم، إن الأمر يُترك لولي أمر الطالبة لاختيار الشكل المناسب للحجاب، بما يتوافق مع ضوابط الوزارة، ناشرة تعميمين قالت إنهما حديثان ويلغيان القديم، وليس فيهما فرض لأي شكل من أشكال الحجاب.

وتنص الضوابط على إلزام الطلاب بالزي الرسمي والطالبات باللباس المحتشم، والتقيّد بأنظمة الدولة المستضيفة للفعالية، وكذا بالتعليمات المحددة للمشاركة، وتكليف مشرف أو عدد من المشرفين من منسوبي التعليم لمرافقة الطلبة بواقع مشرف لكل خمسة طلاب، ما لم تنص ضوابط الفعالية على خلاف ذلك، وأن يرافق الطالبة شخص واحد فقط، وفي حال وجود مرافقين إضافيين في المشاركة لا تتحمل وزارة التعليم أي مسؤولية تجاههم ولا أي أعباء مالية.

وتتضمّن الضوابط أنّه لا يحق للطلبة أو المشرفين المشاركة مع أي جهة مستقلة خارج الوزارة إلا بعد أخذ موافقة الجهة المختصة بالوزارة إذا كانت المشاركة تمثيلًا للوزارة أو المملكة، ويجب على الجهات المستقلة عن الوزارة -التي تشارك خارجيًّا باسم المملكة بطالب أو مجموعة طلاب- أخذ موافقة الجهة المختصة بالوزارة على المشاركة، واحترام العلم السعودي وفق ما نصّ عليه نظام العلم للمملكة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) بتاريخ 10/2/1393.

كما يحق للوزارة تمثيل المملكة في الفعاليات متفردة أو بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة في الوزارة، أو مع جهات مستقلة خارج الوزارة، بعد أخذ التصاريح التنظيمية من الجهات المختصة بالدولة المشاركة في الفعاليات الخارجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>