احدث الأخبار

في 50 صورة .. “مكافحة المخدرات” بالأحساء تُفعّل اليوم العالمي للتوعية بأخطارها تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء

التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة

الزيارات: 1015
التعليقات: 0
التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة
https://www.hasanews.com/?p=6558906
التعليم تحسم الجدل المثار حول الحجاب: الأمر متروك لولي أمر الطالبة
محليات - الأحساء نيوز

أكّدت وكيلة وزارة التعليم للتعليم الموازي هيا العواد، أنّ الوزارة لا تفرض شكلًا معينًا للحجاب.

جاء ذلك ردًّا على تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ردت فيها على الجدل المثار حول الحجاب، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى استفسارات عن مدى سريان تعاميم قديمة لوزارة التعليم تفرض شكلًا معينًا للحجاب.

وقالت وكيلة وزارة التعليم، إن الأمر يُترك لولي أمر الطالبة لاختيار الشكل المناسب للحجاب، بما يتوافق مع ضوابط الوزارة، ناشرة تعميمين قالت إنهما حديثان ويلغيان القديم، وليس فيهما فرض لأي شكل من أشكال الحجاب.

وتنص الضوابط على إلزام الطلاب بالزي الرسمي والطالبات باللباس المحتشم، والتقيّد بأنظمة الدولة المستضيفة للفعالية، وكذا بالتعليمات المحددة للمشاركة، وتكليف مشرف أو عدد من المشرفين من منسوبي التعليم لمرافقة الطلبة بواقع مشرف لكل خمسة طلاب، ما لم تنص ضوابط الفعالية على خلاف ذلك، وأن يرافق الطالبة شخص واحد فقط، وفي حال وجود مرافقين إضافيين في المشاركة لا تتحمل وزارة التعليم أي مسؤولية تجاههم ولا أي أعباء مالية.

وتتضمّن الضوابط أنّه لا يحق للطلبة أو المشرفين المشاركة مع أي جهة مستقلة خارج الوزارة إلا بعد أخذ موافقة الجهة المختصة بالوزارة إذا كانت المشاركة تمثيلًا للوزارة أو المملكة، ويجب على الجهات المستقلة عن الوزارة -التي تشارك خارجيًّا باسم المملكة بطالب أو مجموعة طلاب- أخذ موافقة الجهة المختصة بالوزارة على المشاركة، واحترام العلم السعودي وفق ما نصّ عليه نظام العلم للمملكة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) بتاريخ 10/2/1393.

كما يحق للوزارة تمثيل المملكة في الفعاليات متفردة أو بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة في الوزارة، أو مع جهات مستقلة خارج الوزارة، بعد أخذ التصاريح التنظيمية من الجهات المختصة بالدولة المشاركة في الفعاليات الخارجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>