احدث الأخبار

بالصور.. تحسينًا للمشهد الحضري بالأحساء: إزالة 21 حظيرة ومخيم عشوائي

الزيارات: 1373
تعليقات 3
بالصور.. تحسينًا للمشهد الحضري بالأحساء: إزالة 21 حظيرة ومخيم عشوائي
https://www.hasanews.com/?p=6558886
بالصور.. تحسينًا للمشهد الحضري بالأحساء: إزالة 21 حظيرة ومخيم عشوائي
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث الرسمي لامانة الاحساء خالد بن محمد بووشل ان الأمانة ممثلة في وكالة البلديات ” لجنة متابعة المطابخ والملاحم والاحواش ” وبتوجيه من سمو المحافظ  بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة ، أزالت 21 ” حظيرة ومخيم ” اُقيمت عشوائياً في النطاق الغربي من المنطقة ، ويأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري،وذلك بحسب ما أفاد به رئيس اللجنة رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم .

حيث تتم الإزالة بناءاً على خطة مرحلية تشمل ( توجيه الإنذارات لاصحاب تلك الحظائر او المخيمات العشوائية وامهالهم فترة محددة لازالتها ، وفي حال عدم الاستجابة يتم ازالتها بعد انتهاء المهلة دون ادنى مسئولية على الأمانة حيال مايوجد من ممتلكات في تلك الاحواش او المخيمات  ) .

وأضاف بووشل .. الأمانة تسعى من خلال تكثيف جهودها لإزالة الحظائر ” الاحواش ”  والمخيمات العشوائية الى إزالة عنصر من عناصر التشويه البصري في المداخل والطرقات وكذلك النطاق السكني في ظل وجود تنظيم خدمي لتلك الحظائر في منطقة سوق المواشي ، مؤكداً على ضرورة تعاون المواطن والمقيم  في المحافظة على البيئة من عناصر التشويه البصري والإسهام ايجاباً في تعزيز دور المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة ، لافتاً الى انه سيتم  تطبيق لائحة الجزاءات وفق الأنظمة الوزارية بحق المخالفين.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الاحساء عاصنة السياحة العربية ولايوجد بها حي من احياء الاحساء منظم جميعها شوارع بدائية عشوائية شوارع ضيقة مواقف على الجانبين مسار مزدوج ذهابا وايابا نعم والمرور لم يدخل هذه الاحياء اواذا دخلها غظ الطرف عن الفوظى التي به متى ترى هذه الاحياء رائحة التنظيم يا مرور الاحساء ولايهنون مرور الشرقبة .

  2. ٢
    حساوي

    ماشاء الله جهود الامانة واضحة اتمنى ازالة مخلفات وانقاض بالاف الاطنان من ضاحية هجر الحي الأول د وشكرا لكم جهودكم

  3. ١
    زائر

    ازالة اوساخ البناء اولا من ازالة الاستراحات ومنع سرقة الرمال من المخطاطات تحتاج تفعيل ورقابة .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>