احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

عددهم بالملايين.. الهواتف الذكية أضرت بنظر ربع طلاب اليابان

الزيارات: 611
التعليقات: 0
عددهم بالملايين.. الهواتف الذكية أضرت بنظر ربع طلاب اليابان
https://www.hasanews.com/?p=6558432
عددهم بالملايين.. الهواتف الذكية أضرت بنظر ربع طلاب اليابان
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة استقصائية أجرتها وزارة التعليم والثقافة اليابانية على 3.4 مليون طالب، أن أكثر من 25 في المئة لديهم انخفاض في المستوى الطبيعي للرؤية، بسبب استخدام الهواتف الذكية.

وأفادت الدراسة، وفقاً لما أوردت “سبوتينك” أمس (الأربعاء)، بأن أكثر من 67 في المئة من تلاميذ المرحلة الثانوية، وأكثر من 34 في المئة ممن هم في المرحلة الابتدائية، كانوا بعيدين كل البعد عن الإيفاء بالمستوى القياسي المتوقع، وهي أعلى نسبة في تاريخ اليابان.

وتحظى ألعاب الهواتف الذكية بسوق ضخمة في اليابان؛ إذ تعد البلاد ثالث أكبر سوق للألعاب في العالم، وبالتالي فإن قضاء الكثير من الوقت في التحديق بالشاشة الصغيرة قد يكون ضارًا للرؤية.

وتفاوتت ردود أفعال مستخدمي الإنترنت اليابانيين على الدراسة؛ إذ وجد البعض أن تلك الألعاب تسبب ضرراً لحاسة النظر، فيما رأى البعض الآخر أنه من المشكوك فيه أن الهواتف الذكية لها مثل هذه التأثيرات العميقة على حاسة الرؤية لدى الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>