وكالة أمريكية: السعودية تقود صناعة الفضاء في الشرق الأوسط

الزيارات: 510
التعليقات: 0
وكالة أمريكية: السعودية تقود صناعة الفضاء في الشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6558375
وكالة أمريكية: السعودية تقود صناعة الفضاء في الشرق الأوسط
متابعات - الأحساء نيوز

قالت وكالة أنباء “ذي ميديا لاين”، إن السعودية واحدة من أهم الدول التي تقود صناعة الفضاء الناشئة في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب تقرير للوكالة المتخصصة في تغطية الشرق الأوسط ،فإن المملكة عززت جهودها لتوسيع برنامجها الفضائي من خلال مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية  (KACST).

وأضاف التقرير انه “في الأسابيع الأخيرة ، أطلقت المؤسسة اثنين من الأقمار الصناعية محلية الصنع للمسح الجويوفقًا لـ”عاجل”  .

ونقل عن هيلين جيسمون، رئيسىة تحرير مجلة “سبيس ووتش ميدل إيست”، قولها “تشارك السعودية في بعثة (تشاينيز شينج) إلى القمر، ولديها أسطول من الأقمار الصناعية للاتصالات وتقوم بتصنيع أقمار صناعية متطورة لمراقبة الأرض . هناك بلدان عربية أخرى لديها برامج فضائية، لكن أيا منها ليس في نطاق وعمق البرامج السعودية والإماراتية”.

وأشارت إلى أن كل من الرياض وأبو ظبي يعتمدان على قادة فضاء مخضرمين لتبادل خبراتهم مثل الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا واليابان والصين.

ومضى الموقع يقول “على الرغم من النمو السريع للعديد من برامج الفضاء في دول الشرق الأوسط ، إلا أن البعض يزعم أن هناك حاجة إلى نهج أكثر تعاونية حتى تنطلق هذه الصناعة بالفعل”.

ونقل عن غانم العتيبي، المنسق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في المجلس الاستشاري لجيل الفضاء (SGAC)، قوله “بشكل عام ، لا توجد منافسة (سباق فضائي) ، ولا تعاون كاف. وهذا يرجع إلى حقيقة أن كل بلد لديه برنامج فضائي مختلف تماما ببعثات ورؤى مختلفة. التعاون والعمل معا هي التحديات الرئيسية .  يمكن أن يقدم الشرق الأوسط الكثير إلى مجتمع الفضاء الدولي الأوسع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>