احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

الجمارك تربط منصة فسح بنظام “تريدلينس” المدعوم بالبلوك تشين

الزيارات: 507
التعليقات: 0
الجمارك تربط منصة فسح بنظام “تريدلينس” المدعوم بالبلوك تشين
https://www.hasanews.com/?p=6558351
الجمارك تربط منصة فسح بنظام “تريدلينس” المدعوم بالبلوك تشين
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة العامة للجمارك بالتعاون مع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا (تبادل)، عن ربط منصّة فسح (منظومة الاستيراد والتصدير الإلكترونية الموحدة) بنظام “تريدلينس” (TradeLens)، وهو النظام المدعوم بتقنية البلوك تشين، الذي طورته شركتا ميرسك (Maersk) وآي بي أم (IBM)، وذلك بهدف تعزيز وحماية عمليات الشحن البحري.

وتأتِي هذه الخطوة لتعزز جهود “الجمارك السعودية” في أتمتة أنشطتها؛ حيث سيكون لهذه الجهود أثر بارز في تيسير وزيادة مرونة العمليات الجمركية، لا سيما عمليات الاستيراد والتصدير للشحنات المختلفة والخدمات المرتبطة بها؛ بما فيها تأمين سلاسل الإمداد التي تبدأ من بلد التصدير وصولًا إلى منافذ المملكة، وذلك للتأكُّد من المتابعة الدقيقة للإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه الخدمات، والامتثال للقوانين والأحكام المتّبعة بمدة زمنية قصيرة.

وفي تعليقه على إطلاق المرحلة التجريبية لتقنية البلوك تشين، قال محافظ الهيئة العامة للجمارك، أحمد الحقباني: “تأتي هذه الخطوة انسجامًا مع إستراتيجيتنا المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تمكين المملكة لتكون مركزًا لوجستيًا عالميًا عبر تيسير التجارة والاهتمام بالعميل وحماية الوطن والمجتمع بكفاءة وفعالية”.

ولفت الحقباني إلى أنّ اعتماد تقنية “البلوك تشين”، تُسهم في تعزيز التزام الجمارك السعودية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، التي من أبرز مستهدفاتها تنويع مصادر الدخل عبر إيراداتٍ غير نفطية، وجذب الاستثمارات من خلال تطبيق التحول الرقمي في مختلف إدارات الدولة، واعتماد التكنولوجيا الحديثة والممارسات المبتكرة في هذا المجال، مؤكدًا أنَّ الجمارك كانت سبّاقة بين نظيراتها على مستوى المنطقة في تطبيق تقنية “البلوك تشين” التجريبية، بما يدعم تعزيز موقع المملكة على مؤشر الخدمات الجمركية واللوجستية العالمي، ويسهم في تسريع نهضة هذا القطاع ليكون ركيزة ثابتة في الاقتصاد.

من جهته، نوّه مدير عام شركة أي بي أم في السعودية طارق زرق العيون بتبني الجمارك السعودية لتقنية البلوك تشين، مؤكدًا أهمية هذه التقنية في خلق قاعدة بيانات رقمية موثوقة.

وفي هذا السياق، أكّد مدير منطقة لدى “ميرسك” السعودية محمد شهاب، أهمية الدور الذي تُقدمه تقنية البلوك تشين في أتمتة عمليات الشحن الدولية، مؤكدًا التزام الشركة في أن تكون سبّاقة لتبني وتوظف هذه التقنية لتحقيق الغاية المرجوّة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>