احدث الأخبار

علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد

مليون ريال تعويضاً لموظف سعودي فُصل تعسفياً

الزيارات: 1391
التعليقات: 0
مليون ريال تعويضاً لموظف سعودي فُصل تعسفياً
https://www.hasanews.com/?p=6558321
مليون ريال تعويضاً لموظف سعودي فُصل تعسفياً
محليات - الأحساء نيوز

أنصفت المحكمة العمالية في الرياض، مواطناً تقدم بدعواه ضد شركة كان تعاقد معها للعمل لمدة ثلاث سنوات، إلا أن الشركة أنهت عقدت بعد أربعة أشهر تعسفياً، وحكمت المحكمة بتعويض المواطن مليون ريال، وإلزام الشركة دفع مكافأة نهاية الخدمة والرواتب المتأخرة.

وأصدرت المحكمة حكمها في الجلسة الأولى للدعوى، وتمت إحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتدقيقه، ويقضي الحكم بإلزام الشركة تعويض المواطن الذي كان يعمل لديها بمبلغ مليون ريال، لقاء الفصل التعسفي الذي تعرض له، وإلزامها الحقوق المالية الأخرى.

وكان المواطن تقدم إلى المحكمة العمالية، مطالباً بإعادة حقه من الشركة، وتعويضه عن فسخ العقد بمبلغ مليون ريال ومكافأة نهاية خدمة ورواتب متأخرة. ونص العقد المبرم بين الطرفين على أن يتم تعويض الموظف في حال إنهاء العقد بمبلغ مليون ريال.

وأصدرت المحكمة العمالية في الرياض حكمها في غياب ممثل الشركة، على رغم تبليغها بالموعد إلكترونياً، ورفع الحكم إلى محكمة الاستئناف، لتدقيقه.

يُذكر أن وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني أعلن الشهر الماضي، عن تدشين المحاكم العمالية وبدء أعمالها في مناطق المملكة، مؤكداً أن مسار العمل فيها سيكون رقمياً بشكل كامل، بما يخدم المستفيدين ويسهل عليهم إنهاء قضاياهم في وقت وجيز.

وتبرز أهمية المحاكم العمالية في إصدار الأحكام الناجزة التي تكفل إعادة الحقوق وضبط سوق العمل السعودي، والمساهمة في استقرار السوق، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة، والمساعدة في تحسين القطاع الاستثماري في المملكة؛ ليكون بيئة نموذجية، بما يتماشى مع «رؤية المملكة 2030».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>