احدث الأخبار

الداخلية تسمح بتجول جزئي في مدينة مكة المكرمة اعتبارًا من ٨ شوال “الطيران المدني” : تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرات «الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء”

خلع سوار التعقب واختفى..

الـ”إف بي آي” تحاول استعادة سعودي فرَّ من أمريكا بهذه الطريقة !!

الزيارات: 1622
التعليقات: 0
الـ”إف بي آي” تحاول استعادة سعودي فرَّ من أمريكا بهذه الطريقة !!
https://www.hasanews.com/?p=6558141
الـ”إف بي آي” تحاول استعادة سعودي فرَّ من أمريكا بهذه الطريقة !!
متابعات - الأحساء نيوز

تسعى الولايات المتحدة لاستعادة مبتعث سعودي (21 عامًا) من المملكة العربية السعودية؛ تمكَّن من الهرب إلى الخارج بعد اتهامه في جريمة قتل غير عمد لفتاة أمريكية (15 عامًا)، وذلك في حادث سير بمدينة بورتلاند بولاية أوريغون في أغسطس 2016.

ونقلت صحيفة “أوريغون لايف” الأمريكية عن نائب رئيس الشرطة الفيدرالية في ولاية أوريغون، اريك والسترم أنهم علموا مؤخرًا أن المتهم في السعودية؛ ويبذلون جهودًا كبيرة لاستعادته؛ إذ إنه أُطلق سراحه بكفالة مالية قيمتها 100 ألف دولار في 2016 إلا أنه اختفى بعد ذلك بعد أشهر، وتمكن من الهرب إلى الخارج قبل موعد محاكمته بأسبوعين في يونيو 2017.

ويشير التقرير إلى أن المتهم حصل على موافقة الجهات الأمنية لإكمال دراسته الجامعية في المساء، وحزم حقيبته، وقامت إحدى السيارات بنقله إلى موقع رملي بدلاً من الجامعة، وقام هناك بخلع سوار التعقب من كاحله؛ ليبدأ رحلة الهروب والعودة إلى بلاده.

وتوقعت الجهات الأمنية أن يكون المتهم السعودي قبل انتحر؛ فاستخدمت كلابًا مخصصة للبحث عنه، وعثرت على جهاز التعقب ملقى على الأرض في أحد المتنزهات، ووجدت في مقر سكنه حقيبة ملابسه، وهاتفًا محمولاً، وجهاز كمبيوتر، تركها جميعها خلفه.

ولم يظهر اسمه في أي رحلة طيران في أنحاء الولايات المتحدة أو كندا، ويتوقع المحققون أن المتهم قد يكون استخدم اسمًا مختلفًا لعبور الحدود، وما زالت طريقة هروبه مجهولة.

ووفقًا لمالكة المنزل الذي كان يقيم فيه فإن الطالب السعودي كان على سلوك جيد، ومن الأشخاص المؤدبين جدًّا، لكن بعد الحادث ساءت نفسيته، وكان يعاني الندم بشدة، وتدهورت صحته، وامتنع عن الأكل.

وعبَّرت عائلة الضحية عن غضبها من الجهات الأمنية لفرار المتهم، وأشارت إلى أنها طالبت المحكمة قبل إطلاق سراحه بكفالة بضرورة حرمانه من حق الكفالة، واستمرار حبسه إلى حين انتهاء المحاكمة.

وأضاف التقرير بأن السعودية دائمًا ما كانت تقف إلى جانب مواطنيها في الداخل والخارج، وتعيِّن لهم محامين كبارًا، وعملية استعادته لن تكون سهلة مطلقًا، كما أنه لا توجد اتفاقية بين البلدين لتسليم المجرمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>