احدث الأخبار

“الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة

“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس

الزيارات: 681
التعليقات: 0
“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس
https://www.hasanews.com/?p=6558024
“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس
محليات - الأحساء نيوز

ضمن وسم #أوائل_في_العهد_السعودي نشرت دارة الملك عبد العزيز عبر حسابها في موقع “تويتر” مساء اليوم (الأحد) صورة للطيار الأمريكي جوزيف جرانت، أول طيار للملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-.

وكان الطيار “جرانت” قد قدم إلى السعودية أول مرة عام 1945 عندما قاد طائرة أمريكية من نوع “دي سي-3″، كانت هدية مقدمة من الرئيس الأمريكي فرانكلن روزفلت للملك عبدالعزيز.

وأدى “جرانت” دورًا أساسيًّا في تشكيل الخطوط الجوية العربية السعودية.

وفي زيارة للرياض عام 1430هـ أجهش “غرانت” بالبكاء عند مشاهدته الطائرة “دي سي -3” في متحف صقر الجزيرة.

وقال: “إن الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- كان ملكًا يحب شعبه كثيرًا، ويحترمه، ويعمل من أجله، إلى جانب كونه يتسم بالشفافية التي تعد فلسفة أساسية وبسيطة؛ أوصلت الدولة السعودية إلى ما هي عليه الآن، وجعلت منه أعظم الرجال على مر العصور”.

توفي جوزيف جرانت في ولاية نيويورك في إبريل 2010 عن عمر ناهز المائة وسنتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>