احدث الأخبار

في 50 صورة .. “مكافحة المخدرات” بالأحساء تُفعّل اليوم العالمي للتوعية بأخطارها تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء

“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس

الزيارات: 564
التعليقات: 0
“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس
https://www.hasanews.com/?p=6558024
“الدارة” تنشر صورة أول طيار للملك عبدالعزيز.. وهنا شهادته عن منزلة السعوديين لدى المؤسس
محليات - الأحساء نيوز

ضمن وسم #أوائل_في_العهد_السعودي نشرت دارة الملك عبد العزيز عبر حسابها في موقع “تويتر” مساء اليوم (الأحد) صورة للطيار الأمريكي جوزيف جرانت، أول طيار للملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-.

وكان الطيار “جرانت” قد قدم إلى السعودية أول مرة عام 1945 عندما قاد طائرة أمريكية من نوع “دي سي-3″، كانت هدية مقدمة من الرئيس الأمريكي فرانكلن روزفلت للملك عبدالعزيز.

وأدى “جرانت” دورًا أساسيًّا في تشكيل الخطوط الجوية العربية السعودية.

وفي زيارة للرياض عام 1430هـ أجهش “غرانت” بالبكاء عند مشاهدته الطائرة “دي سي -3” في متحف صقر الجزيرة.

وقال: “إن الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- كان ملكًا يحب شعبه كثيرًا، ويحترمه، ويعمل من أجله، إلى جانب كونه يتسم بالشفافية التي تعد فلسفة أساسية وبسيطة؛ أوصلت الدولة السعودية إلى ما هي عليه الآن، وجعلت منه أعظم الرجال على مر العصور”.

توفي جوزيف جرانت في ولاية نيويورك في إبريل 2010 عن عمر ناهز المائة وسنتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>