احدث الأخبار

ضمن جهود “الحج والعمرة”.. تسهيل مغادرة 450 ألف معتمر خلال جائحة كورونا الداخلية تسمح بتجول جزئي في مدينة مكة المكرمة اعتبارًا من ٨ شوال “الطيران المدني” : تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرات «الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها

“وزير التعليم” يسلم البطاقة الوظيفية لـ”تقني” .. أول موظف روبوت في المملكة

الزيارات: 623
التعليقات: 0
“وزير التعليم” يسلم البطاقة الوظيفية لـ”تقني” .. أول موظف روبوت في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6557920
“وزير التعليم” يسلم البطاقة الوظيفية لـ”تقني” .. أول موظف روبوت في المملكة
محليات - الأحساء نيوز

سلم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى البطاقة الوظيفية لأول موظف روبوت في المملكة يحمل اسم «تقني» ليبدأ عمله في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقال الروبوت «تقني»: «نرحب بكم يا معالي وزير التعليم وأصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني»، وأضاف «تقني»: «أعدكم يا معالي الوزير أن أكون موظفاً مثالياً، وأن أمثل المؤسسة خير تمثيل. سررت برؤيتك».

وصرح وزير التعليم بقوله: «سعيدون بحضور اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإطلاق الموظف الجديد في المؤسسة الروبوت الآلي».

واستطرد «اهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمجالات التقنية المتقدمة سيساهم في تطوير أبنائنا وبناتنا في المملكة بما يحقق رؤية 2030، والروبوت «تقني» يحمل رمزية عالية في هذا الخصوص».

وأضاف: «العمل برمزيته مهم جدا، والزملاء المهندسون الفنيون الذين اشتغلوا على برمجة الروبوت يبدون قدرات عالية جدا، اهتمام المؤسسة بالأعمال التقنية المتقدمة مهم جدا، لا شك أن الوحدات التدريبية التي تحتضنها المؤسسة وتشرف عليها وصلت إلى مستويات جيدة في ما يتعلق بالتقدم التقني».

وتابع: «سيعرض الروبوت في جناح المؤسسة في مهرجان الجنادرية، و سيتمكن الزوار من التعامل مع الروبوت وخدمتهم، وهذا فيه رمزية جيدة، نحن نقدر هذا العمل ونشكر المؤسسة على جهودها ونتمنى لهم التوفيق إن شاء الله».

من جانبه، صرح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد بقوله: «الروبوت «تقني» سيباشر العمل في مهرجان «الجنادرية 33» للترحيب بالزوار وتلقي آرائهم، وهو يأتي في إطار إبراز التخصصات التي تدعمها المؤسسة مثل الإنسان الآلي والذكاء الاصطناعي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>