احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“أكاديمية الكفاح” تحصد درع “التميز الذهبي” بجائزة الموسى.. و”الواكد”: موسوعة شاملة وبوابة للجوائز المحلية والعالمية

الزيارات: 1259
تعليقات 5
“أكاديمية الكفاح” تحصد درع “التميز الذهبي” بجائزة الموسى.. و”الواكد”: موسوعة شاملة وبوابة للجوائز المحلية والعالمية
https://www.hasanews.com/?p=6557867
“أكاديمية الكفاح” تحصد درع “التميز الذهبي” بجائزة الموسى.. و”الواكد”: موسوعة شاملة وبوابة للجوائز المحلية والعالمية
عدنان الغزال - الأحساء نيوز

وصف قائد أكاديمية مدارس الكفاح الأهلية في الأحساء (المرحلة المتوسطة) الأستاذ عبداللطيف بن علي الواكد العتيبي (الفائز بدرع التميز الذهبي في فرع القيادة المدرسية في جائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتميز التعليمي في الأحساء في نسختها الثامنة الموسم الدراسي الماضي)، الجائزة، بالموسوعة التعليمية والثقافية الشاملة، وهي بوابة لجوائز التميز في التعليم محلياً وعالمياً، وجميع المسجلين فيها فائزين في كسب الثقافة المتخصصة في الجوائز، فضلاً في الالتزام بتطبيق المعايير والمؤشرات، والتطوير الشخصي ولفريق العمل، بالإضافة إلى كسب خبرة عملية تضاهي 20 عاماً إضافية –على حد تأكيده-، مؤكداً أن الأرقام الإحصائية للجائزة في تزايد مضطرد عاماً بعد عام، وسط تنافس كبير وشريف بين الجميع، مع إضافة مؤشرات ومعايير إبداعية جديدة في كل دورة للجائزة.

وأكد أن الجائزة، تحظى حالياً بسمعة وصيت كبيرين بين الجوائز المتخصصة في التميز التعليمي محلياً وخارجياً، وباتت شهرتها إلى خارج المملكة العربية السعودية، وأقطار في الدول العربية، لاحتوائها على معايير ومؤشرات واضحة وصريحة، وبدء العمل فيها من اليوم الدراسي الأول بشكل متميز واحترافي لبلوغ التتويج، مشيداً بتكامل وتعاون فريق العمل الفني في الجائزة في إبداء النصح والمشورة لجميع المشاركين في فروع الجائزة المختلفة، وأن الجميع في الجائزة يعمل ناصحاً وداعماً لبلوغ التتويج، لافتاً إلى أن الجائزة، هي إضافة للأدلة الإجرائية والتنظيمية المعمول فيها وزارة التعليم، والتي من بينها الاستراتيجيات التدريسية المختلفة، والتعلم النشط، وغيرها.

وقال العتيبي: إن آلية التقديم، التي اتبعتها أكاديمية الكفاح الأهلية في التسجيل في الجائزة، تمثلت في التقديم عبر البوابة الالكترونية للجائزة، ومن ثم إجراء دراسة متعمقة في مؤشرات ومعايير الجائزة، توزيع فريق العمل إلى 4 أقسام، وهي: أعمال الخطة التنفيذية، وأعمال الخطة الاستراتيجية، والأعمال الإبداعية، والأعمال المتميزة، ومن ثم توزيع الحقائب العملية كل حسب اختصاصه بما يضمن اختيار المبدعين والمتميزين وذوي الخبرة في التخصص للخروج بنتائج عالية، وإبداعية لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في كل معيار ومؤشر، وتوفير المزيد من الشواهد.

وبيّن أن فوز أكاديمية مدارس الكفاح الأهلية بجائزة الموسى للتميز التعليمي، ساهم في قبول ملف الأكاديمية في جائزة وزارة التعليم للتميز التعليمي، وساهم في تشكيل فريق عمل واحد داخل الأكاديمية، يعمل بروح الفريق نحو التميز، بينهم الكثير من الألفة والمحبة (أسرة واحدة)، طوال ساعات العمل التي قد تمتد من الصباح الباكر حتى الساعة السادسة مساء للخروج بأعمال متميزة، وتفان لخدمة العمليتين التعليمية والتربوية.        

وأعلن العتيبي، استعداده التام لتقديم النصح والمشورة والمساعدة لجميع قائدي المدارس في المحافظة للتسجيل في الجائزة، وإتاحة الفرصة لزيارة أكاديمية مدارس الكفاح الأهلية، للإطلاع على البرامج والأنشطة، وآلية العمل فيها، وآلية المشاركة في الجائزة، وكذلك القيام بعقد لقاءات تعريفية للمدارس عن الجائزة، وذلك كخطوة لنقل تجربة الفوز بالجائزة إلى المدارس الأخرى في المحافظة، بجانب الإطلاع للاستفادة من ملف مشاركة الأكاديمية في الجائزة (حالياً متوفر في المكتبة الخاصة بالجائزة في مركز الجودة بالإدارة العامة للتعليم في الأحساء)، وهناك قادة مدارس في المحافظة بالفعل تواصلوا معه، متوقعاً تسجيل أعداداً كبيرة في فرع القيادات المدرسية في الجائزة عطفاً على الاتصالات العديدة من الزملاء قادة المدارس في كافة المراحل التعليمية.

ودعا إلى ضرورة نشر ثقافة جائزة الموسى للأداء التعليمي المتميز في كافة مدارس المحافظة دون استثناء، ودعوة الجميع للتسجيل في الجائزة، ولا بأس بالمشاركة لأكثر من عام للوصول إلى التتويج، ومضى بقوله: حرصت على توزيع الحافز “المالي” للجائزة على جميع أعضاء المدرسة المشاركين في ملف الجائزة، وكنت أنا (القائد) أقل الحصص المالية في الحافز المالي، بجانب طبع “قبلة” على جبين كل واحد مشارك في الملف، واصفاً إياها بأنها خطوة مشجعة ومحفزة لجميع أعضاء المدرسة للتنافس في جوائز أخرى.

وختم حديثه، بتقديم الشكر والتقدير للمدير العام للتعليم في الأحساء الأستاذ أحمد بالغنيم، لحرصه على نشر ثقافة الجوائز و المسابقات، والتنافس الكبير لقادة المدارس فيها “بنين وبنات”، وأن الجميع مؤهل لخوض منافسات الجوائز، وساهم قسم الجودة في الإدارة العامة للتعليم بالأحساء في صناعة فريق للجودة في كل مدرسة، وأن فريق الجودة على استعداد تام للمنافسة في الجوائز والمسابقات، وهي دعوة للانضمام إلى المسابقات والجوائز.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    تستاهل يا ابن البلد ، الله يوفقك وإلى الأمام مع خالص التحية للجميع

  2. ٤
    زائر

    يستاهل ابو علي كل خير

  3. ٣
    زائر

    دائمآ متميز ومبدع وذو أخلاق عالية كسبت الآخرين بأسلوبك الرائع الجميل .. أنا عملت معك قبل عشرين عام لم أنسى حماسك في ميدان التعليم وحبك لطلابك يا أستاذ عبداللطيف .. أعجز عن التعبير يا أبا أحمد .. أخوك ماهر الحليبي

  4. ٢
    ماهر الحليبي

    دائمآ متميز ومبدع وذو أخلاق عالية كسبت الآخرين بأسلوبك الرائع الجميل .. أنا عملت معك قبل عشرين عام لم أنسى حماسك في ميدان التعليم وحبك لطلابك يا أستاذ عبداللطيف .. أعجز عن التعبير يا أبا أحمد ..

    • ١
      عواد

      انا ممن تشرف بوجود أبناءه طلاب عندك تستحق التميز بأعلى مراتبه. الله يوفقك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>