احدث الأخبار

ارتفاع ضحايا “تسونامي” في إندونيسيا إلى 62 قتيلًا و20 مفقودًا

الزيارات: 1509
التعليقات: 0
ارتفاع ضحايا “تسونامي” في إندونيسيا إلى 62 قتيلًا و20 مفقودًا
https://www.hasanews.com/?p=6557852
ارتفاع ضحايا “تسونامي” في إندونيسيا إلى 62 قتيلًا و20 مفقودًا
وكالات - الأحساء نيوز

أفادت تقارير إخبارية اليوم، الأحد، بارتفاع عدد القتلى، جراء اجتياح أمواج مد عاتية (تسونامي) لمضيق سوندا الإندونيسي، إلى 62 قتيلًا، بينما ارتفع عدد المفقودين إلى 20 شخصًا.

وقال المتحدث باسم وكالة التخفيف من الكوارث في إندونيسيا، سوتوبو بورو نوجروهو، في بيان، إن الحادث الذي وقع مساء أمس السبت، أسفر أيضًا عن إصابة 584 شخصًا.

وتوقع نوجروهو أن يزداد عدد الضحايا، مع استمرار السلطات في جمع بيانات عن المناطق المتضررة جراء أمواج تسونامي، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

من جهتها، قالت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ وعلم الجيوفيزياء الإندونيسية، إن الانهيارات الأرضية التي تقع تحت سطح البحر نتيجة ثوران بركان ماونت أناك كراكاتو، قد تكون هي السبب في أمواج المدّ العاتية.

وضربت موجات مدّ عاتية (تسونامي)، سواحل جنوب سومطرة والطرف الغربي من جزيرة جاوا، الإندونيسية، ليل السبت/ الأحد، ما تسبب في تدمير عشرات المساكن، بينما تخشى السلطات من ارتفاع حصيلة الضحايا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>