مذكرة تفاهم بين “كيان السعودية” و “كلارينت إنترناشونال” لإنشاء مصنع بـ”صناعية الجبيل”

الزيارات: 926
التعليقات: 0
مذكرة تفاهم بين “كيان السعودية” و “كلارينت إنترناشونال” لإنشاء مصنع  بـ”صناعية الجبيل”
https://www.hasanews.com/?p=6557851
مذكرة تفاهم بين “كيان السعودية” و “كلارينت إنترناشونال” لإنشاء مصنع  بـ”صناعية الجبيل”
حمد السهلي

وقعت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات إحدى شركات سابك بالجبيل الصناعية مذكرة تفاهم مع شركة «كلارينت إنترناشونال أيه جي» السويسرية، لتقييم دراسة جدوى لإنشاء شركة مشتركة تمتلك مصنعا لتصنيع الإيثوكسيلات بمجمع الشركة.

وقالت الشركة في بيان لها، إن مذكرة التفاهم ستحدد المبادئ الأساسية للتعاون بين الطرفين في تقييم دراسة الجدوى لإنشاء الشركة التي ستقع داخل مجمع شركة «كيان السعودية» بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة، لتصنيع الإيثوكسيلات بطاقة إنتاجية 120 ألف طن وذلك باستخدام مواد اللقيم التي تنتجها «كيان». وأضافت أن مدة المذكرة عامان من تاريخ التوقيع، وأنها تنتهي في 19 ديسمبر 2020.

وأوضحت أن مذكرة التفاهم المقترحة تعد مذكرة مع طرف له علاقة باعتبارها أبرمت مع شركة «كلارينت انترناشونال أيه جي»، وهي شركة تابعة لـ «كلارينت أيه جي»، والتي تمتلك فيها الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» ما نسبته 24.99%. وتمتلك الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» ما نسبته 35% من شركة «كيان السعودية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>