احدث الأخبار

علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد

مادة سامة نلمسها كل يوم دون علمنا!

الزيارات: 730
التعليقات: 0
مادة سامة نلمسها كل يوم دون علمنا!
https://www.hasanews.com/?p=6557843
مادة سامة نلمسها كل يوم دون علمنا!
وكالات - الأحساء نيوز

توصل علماء جامعة بليموث البريطانية، إلى أن العديد من الأدوات التي نستخدمها يوميا، بما فيها لعب الأطفال المختلفة، تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكادميوم المسرطن.

ويفيد موقع “Phys.org” بأن معدن الكادميوم يستخدم في صنع اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر الساطع. ومع مرور الوقت، تبدأ طبقة الطلاء بالزوال تدريجيا. كما أن الأدوات الزجاجية قد تحتوي على هذا المعدن نتيجة عمليات المعالجة.

ووفقا للمعايير الدولية المختلفة، يجب ألا يزيد تركيز الكادميوم في المتوسط عن 50-800 جزء في المليون. ولكن العلماء اكتشفوا أن تركيزه في بعض الأشياء أعلى من ذلك بكثير.

كما وجد العلماء أن أعلى تركيز لعنصر الكادميوم كان على سطح القناني والأقداح الزجاجية، واكتشفوا هذا المعدن في تركيب 70% من الأصباغ المستخدمة لعمل الرسوم والنقوش والشعارات المختلفة. وعثر عليه في الأواني الخزفية (40 ألف جزء في المليون) وفي المنتجات واللعب البلاستيكية (35 ألف جزء في المليون).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>