احدث الأخبار

بـ 2.5 مليون نخلة.. مصر تنشئ أكبر مزرعة تمور في العالم!!

الزيارات: 4842
1 تعليق
بـ 2.5 مليون نخلة.. مصر تنشئ أكبر مزرعة تمور في العالم!!
https://www.hasanews.com/?p=6557819
بـ 2.5 مليون نخلة.. مصر تنشئ أكبر مزرعة تمور في العالم!!
القاهرة - الأحساء نيوز
كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية، بمدينة العاشر من رمضان، السبت، أن العمل جار على إنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم.

وقال السيسي إن المزرعة ستضم مليونين و500 ألف نخلة لأفخر التمور، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع”.

وفيما يتعلق بمشروع الصوب الزراعية، أشار السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن “هذه التنمية ترتكز على محورين، 100 ألف صوبة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان”، مضيفا أن “افتتاح هذا العدد من الصوب الزراعية رقم غير مسبوق على مستوى العالم”.

وأوضح راضي أن المشروع سيوفر محاصيل زراعية في غير مواسمها، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على التصدير بجودة عالية، فضلا عن توفير أعداد كبيرة من فرص العمل.

وبيّن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع الصوب سيوفر 40 في المئة من المياه، مع تقديم نفس الكم من الإنتاج، مما يخدم استراتيجية مصر في ترشيد المياه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مشروع لضحك على فئة من الناس لكن السواد الاعظم لايمكن خداعة، فاولا كيف زراعة مليونين ونص نخة لافخر التمور ؟ فبهذه الحالة تحتاج الى مليونين ونصف تربة مناسبة لكل نوع نخل وايضا مليونين ونصف مناخ ملائم لكل نوع نخل ومن جانب اخر صحيح النخل يتحمل الجفاف ولكن لانتاح تمر فاخر تحتاج الى ماء وافر
    الخلاصة مشروع فاشل وغير مدروس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>