احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

أغذية المبيدات الحشرية .. وهذه الفاكهة تتصدر “القائمة المرعبة” !!

الزيارات: 722
التعليقات: 0
أغذية المبيدات الحشرية .. وهذه الفاكهة تتصدر “القائمة المرعبة” !!
https://www.hasanews.com/?p=6557810
أغذية المبيدات الحشرية .. وهذه الفاكهة تتصدر “القائمة المرعبة” !!
وكالات - الأحساء نيوز
خلص تقرير أميركي إلى أن 70 في المئة من الخضراوات والفواكه تحتوي على 230 نوعا من بقايا المبيدات الحشرية، التي يعتقد أن لها أضرارا على صحة الإنسان، من بينها تراجع الخصوبة.

واعتمد تحليل التقرير، الذي أعدته مجموعة العمل البيئية في الولايات المتحدة، على عينات اختبرتها وزارة الزراعة الأميركية، وفق ما أوردت مجلة “تايم”.

ووجد الباحثون أن الفراولة والسبانخ يحتويان على أعلى نسبة من بقايا المبيدات الحشرية.

وعلى سبيل المثال، فقد احتوت عينة من الفراولة على 20 نوعا من بقايا المبيدات، فيما احتوت عينة من السبانخ على ما يوازي ضعفي البقايا الموجودة في بقية الخضراوات والفواكه من ناحية الوزن.

واحتل هذان المنتجان قائمة بـ 12 نوعا من الخضراوات والفواكه، التي تحتوي أعلى تركيز من بقايا المبيدات، واحتوت القائمة أيضا على : الدراق، والتفاح، والعنب، والخوخ، والكرز، والكمثرى، والبندورة، والكرفس، والبطاطا، والفلفل الحلو.

وقالت المجموعة إن النتائج هذا العام لم تختلف كثيرا عن نتائج العام الماضي.

وتعرّف بقايا المبيدات الحشرية على أنها تلك البقايا التي تظل عالقة فوق المحاصيل الزراعية بعد انتهاء عملية الرش، وعادة ما تقوم الهيئات الرقابية بتحديد نسبة قصوى مسموح بها لتلك البقايا.

لماذا تعتبر بقايا المبيدات خطيرة؟

منذ العام 1996، أقرت قوانين في الولايات المتحدة تكلف وكالة حماية البيئة في البلاد، بدراسة وتنظيم استخدام المبيدات بعد التوصل إلى وجود صلة بينها وبين آثار سلبية على صحة الإنسان، وقد جرى حظر استخدام العديد منها.

وأشارت دراسة حديثة إلى وجود صلة قوية بين التعرض لبقايا المبيدات الحشرية وانخفاض نسبة الخصوبة.

وقدمت مجموعة العمل الأميركية قائمة بما سمتها “أنظف” الفواكه والخضراوات من ناحية وجود بقايا مبيدات حشرية عليها:

1. الأفوكادو
2. الذرة الحلوة
3. الأناناس
4. الكرنب
5. البصل
6. البازيلاء الحلوة المجمدة
7.ببايا
8.نبات الهليون
9.المانجو
10.باذنجان

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>