احدث الأخبار

“آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م

بعد شنقها “سلطان العملات”.. إيران تعدم “سلطان القطران”

الزيارات: 1434
التعليقات: 0
بعد شنقها “سلطان العملات”.. إيران تعدم “سلطان القطران”
https://www.hasanews.com/?p=6557773
بعد شنقها “سلطان العملات”.. إيران تعدم “سلطان القطران”
وكالات - الأحساء نيوز

أعدمت إيران رجل الأعمال حميد رضا باقري درمني، الذي عُرف باسم “سلطان القطران”، بعدما أدين بتهم التزوير والتهريب واسع النطاق للمنتجات النفطية، وفق ما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت.

وعرض التلفزيون الإيراني خبر إعدام “درمني” اليوم، ترافقه موسيقى تصويرية مرتبطة بأفلام التشويق وفيلم وثائقي كامل عن جرائمه.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن الوكالة المتخصصة بالشؤون القضائية في إيران أن “درمني” أدين بتهم “الإفساد في الأرض”، التي تعد أخطر تهمة في إيران؛ لحصوله على 10 تريليونات ريال إيراني (أكثر من مائة مليون دولار بسعر الصرف الحالي) عبر “الاحتيال والتزوير والرشى”.

وكان “درمني” قد اعتُقل أولاً في أغسطس 2014، وواجه اتهامات بتزوير وثائق عقارية؛ للحصول على قروض مصرفية، واستخدم شركات كواجهة لإنتاج أكثر من 300 ألف طن من القطران، الذي يُستخدم في عملية رصف الطرق وهو يشكل أحد أكثر الأعمال التجارية ربحية في إيران.

وأعدمت إيران الشهر الماضي شخصين أحدهما تاجر يُعرف باسم “سلطان العملات” أدين بتنظيم عملية مهمة للاتجار بالذهب بلغت مئات الملايين من الدولارات، وشريكه، وذلك عبر الاستفادة من ارتفاع طلب المدخرين على خلفية أزمة العملة الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>