%4 من حالات السرطان حول العالم بسبب السمنة

الزيارات: 491
التعليقات: 0
%4 من حالات السرطان حول العالم بسبب السمنة
https://www.hasanews.com/?p=6557711
%4 من حالات السرطان حول العالم بسبب السمنة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة أن السمنة مسؤولة عن 4% من حالات السرطان. وقال باحثو دورية CA Canser jornal: «منذ 2012 أدت البدانة إلى 544300 حالة سرطان تم تشخيصها سنويا حول العالم. وفي حين شكّل البدناء 1% من حالات السرطان في البلدان منخفضة الدخل، ارتفعت إلى 8% في الدول مرتفعة الدخل.

وقالت هيوانا سونج من جمعية السرطان في أتلانتا وقائدة الدراسة: «العلاقة بين السمنة والسرطان، تستوجب المحافظة على وزن صحي لتقليل مخاطر المرض».

وحسب الباحثين، منذ 2016 يعاني 40% من البالغين و18% من أطفال المدارس حول العالم من السمنة، بسبب تغير النظام الغذائي العالمي، الذي يركز على الأطعمة عالية الطاقة إلى جانب انخفاض ممارسة النشاط البدني.

وترتبط السمنة وثيقا بزيادة بمخاطر الإصابة بنحو 17 نوعا من الأورام، هي: سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرحم والمريء والمرارة والكلى والكبد والمبيض والبنكرياس والمعدة والغدة الدرقية والمخ والحبل الشوكي وخلايا الدم، والبروستاتا، والفم والحلق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>