احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

فيديو تحذيري للباحثين عن الفقع: قد تنتظركم ثروة ثمينة أو مفاجآت غير متوقعة !!

الزيارات: 1495
التعليقات: 0
فيديو تحذيري للباحثين عن الفقع: قد تنتظركم ثروة ثمينة أو مفاجآت غير متوقعة !!
https://www.hasanews.com/?p=6557596
فيديو تحذيري للباحثين عن الفقع: قد تنتظركم ثروة ثمينة أو مفاجآت غير متوقعة !!
نت - الأحساء نيوز

يبحث كثير من المواطنين عن الكمأة أو الفقع كما يطلق عليه في اللهجة الدارجة خاصة في مثل هذه الأجواء التي تعيشها المملكة والمنطقة في الوقت الراهن عقب سقوط الأمطار التي تمثل البيئة المثالية لنمو هذا الفطر الغالي تحت سطح التربة في الصحراء.

ويحاول الباحثون عن ” الفقع ” تجميع أكبر كمية ممكنة للاستفادة منها من الناحية المادية، وهو الأمر الذي قد يدفع البعض للبقاء في الصحراء لفترات طويلة ومواجهة كثير من المصاعب.
وفي فيديو متداول بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، نشر مواطن إحدى محاولاته الخطيرة للحصول على الفقع، فقد كان قريبا من لدغة أفعى كانت مختبئة تحت الفطر وكشف عنها صاحب الفيديو عندما حركها بالعصا التي كانت في يده، قبل أن يبعد الأفعى الصغيرة، ويلتقط الكمأة التي أرادها.
وجاء الفيديو كمادة تحذيرية للكثير من الباحثين عن الكمأة أو الفقع للانتباه خلال التقاطها لتفادي مثل هذه المخاطر التي قد تنهي حياة البعض.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>