“المجلس البلدي” و”لجنة الترفيه” يبحثان التعاون مع “سياحة الأحساء”

الزيارات: 665
التعليقات: 0
“المجلس البلدي” و”لجنة الترفيه” يبحثان التعاون مع “سياحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6557587
“المجلس البلدي” و”لجنة الترفيه” يبحثان التعاون مع “سياحة الأحساء”
طالب الموسى

أشاد خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء بجهود غرفة الأحساء التنموية في الواحة خامس موقع سعودي في قائمة التراث العالمي (اليونسكو)، مثمناً دور الغرفة الكبير في دعم صناعة السياحة في المحافظة.

واستعرض الفريدة خلال اجتماع عقد صباح اليوم الخميس مع عضوي لجنة السياحة والترفيه بالغرفة عبدالله بن أحمد القاضي، والمهندس عبدالله بن إبراهيم المقهوي، استعرض سبل تطوير مهارات المرشدين السياحيين، وقال الفريدة “المرشد السياحي هو قائد الرحلة السياحية وهو كذلك عين السائح، ونحن في هيئة السياحة نعول كثيراً على دور المرشدين السياحيين”. مؤكداً أن فرع الهيئة بالأحساء يستعد لتنظيم دورة جديدة لإعداد المرشدين السياحيين.

من جهة أخرى، عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء اليوم الخميس اجتماعاً مع اللجنة الفنية في المجلس البلدي بالأحساء، وبحث الاجتماع تعزيز التعاون بين الجانبين في المحافظة على آثار الواحة وتراثها، وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس البلدي عبدالجليل النصير، والمهندس عبدالهادي الغافلي، وعبدالرحمن الذكرالله، وشاكر العليو، أكد أن الهيئة تعمل على حماية المواقع الأثرية في الأحساء عاصمة السياحة العربية 2019، لافتاً إلى مشاريع الترميم والتأهيل القائمة حاليا في قصر صاهود، وقصر خزام، وبيت البيعة (الملا)، والمدرسة الأميرية (بيت الثقافة).  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>