احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

“زواج القاصرات” على طاولة “الشورى”.. الأسبوع المقبل

الزيارات: 666
1 تعليق
“زواج القاصرات” على طاولة “الشورى”.. الأسبوع المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6557573
“زواج القاصرات” على طاولة “الشورى”.. الأسبوع المقبل
واس - الأحساء نيوز

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة، التي يعقدها الاثنين القادم، تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن دراسة “الزواج المبكر للفتيات/ زواج القاصرات”، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى تقرير اللجنة بشأن هذا الموضوع.

ويصوّت مجلس الشورى على عدد من توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1438/ 1439هـ، وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1438/ 1439هـ.

ومن أبزر توصيات اللجنة التي تقدمت بها إلى المجلس “مطالبة صندوق التنمية الصناعية السعودي بتيسير وتسهيل إجراءات الإقراض مع تقديم حوافز تمويلية تفضيلية للمستثمرين في الصناعات الصغيرة؛ لدعم نموها وتوسعها”.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة؛ تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العام للجمارك للعام المالي 1438/ 1439هـ، وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام شرطة البيئة المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وخلال الجلسة العادية العاشرة التي يعقدها الثلاثاء القادم، يناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان بشأن مشروع الضوابط المنظمة لشركات أرباب الطوائف وشركات تقديم الخدمة.

ويطلع المجلس على وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1438/ 1439هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن هذا التقرير.

وتتضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة؛ تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1438/ 1439هـ، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمساحة للعام المالي 1438/ 1439هـ، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن مقترح مشروع نظام إصدار اللوائح والتنظيمات الخاصة وما في حكمها المقدم من “عضو المجلس السابق” نايف الفهادي استناداً للمادة “23” من نظام المجلس.

أما جلسة المجلس العادية “11” التي يعقدها الأربعاء القادم، فيصوت المجلس فيها على عدد من توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي 1438/ 1439هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

وينتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1438/ 1439هـ وذلك بعد أن يستمع إلى موجز عن تقرير الوزارة واللجنة، ثم يناقش بعد ذلك تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1438/ 1439هـ.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة؛ تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للعام المالي 1438/ 1439هـ، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مقترح مشروع نظام التغذية المدرسية المقدم من عضوي المجلس الدكتورة جواهر العنزي، ومحمد العجلان استناداً للمادة “23”من نظام المجلس.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث عدداً من مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدد من المجالات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    أيضا يامجلس الشورى نريد الاهتمام بالفتيات الآتي وصل عمرهن ٣٠ فما فوق
    نتمنى إيصال صوتنا الى وزارة العدل
    وخاصة لجنة ذات البين
    ساعدوا الفتيات في الزواج
    هناك من أسرهم يحرمونهم من الزواج ويطبقون عليهم العضل فهل من حل نريد أن تصل لجنة ذات البين للمنازل . للاماكن لخدمة الفتيات المحرومات من الزواج واللاتي تم تطبيق عليهن الظلم من قبل اسرهن ولايستطعنا افشاء ذلك للمجتمع بمساعدتهن والوقوف معهن وحل مشكلتهن ووضع حد وعقاب للاسر بعدم ارتكاب بمثل ذلك على بناتهن ونطالب برقم الإبلاغ او خدمة الرسايل لتصل معاناتهن للوزارة …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>