احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

جهاز يثبت في المعدة لخداع الدماغ والقضاء على السمنة

الزيارات: 674
التعليقات: 0
جهاز يثبت في المعدة لخداع الدماغ والقضاء على السمنة
https://www.hasanews.com/?p=6557474
جهاز يثبت في المعدة لخداع الدماغ والقضاء على السمنة
وكالات - الأحساء نيوز

ابتكر علماء جامعة “Wisconsin-Madison” جهازا طوله 1 سم، يمكن تثبيته في المعدة لإخبار الدماغ بأنها ممتلئة، وذلك عبر تيارات بسيطة من الكهرباء.

وينشط الجهاز عندما تبدأ المعدة بتحريك الطعام طبيعيا أثناء عملية الهضم، ما يؤدي إلى توليد نبضات كهربائية يتم توصيلها إلى العصب المبهم (الحائر)، الذي يربط القناة الهضمية بالدماغ، كي يفهم أن المعدة ممتلئة بعد عدة جرعات من الطعام.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران، أن الجهاز قلص استهلاكها الغذائي بمقدار الثلث، وتسبب في فقدانها 38% من وزن الجسم بعد 15 يوما فقط.

وعلى عكس حزام المعدة، يمكن إزالة الجهاز بسهولة، بحيث تعود الفئران إلى عاداتها السابقة في الأكل مباشرة. ونُشرت النتائج في مجلة “Nature Communications” العلمية.

وقال العلماء إن النبضات ترتبط بحركة المعدة، ما يعزز الاستجابة الطبيعية للمساعدة في التحكم بكمية الطعام المتناولة.

والتقط الجهاز حركة التموجات في معدة الفئران، من خلال جهاز كهربائي، لقياس تحفيز العصب المبهم عن طريق الأقطاب الكهربائية.

وأظهر الجهاز الجديد تقدما واضحا من ناحية المخاوف المتعلقة بالسلامة، وظل في وضع ثابت طوال فترة الدراسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>