“اللياقة البدنية المعززة للصحة”.. دورة لـ”التربية البدنية” بالتعاون مع “إعداد القادة”

الزيارات: 1211
التعليقات: 0
“اللياقة البدنية المعززة للصحة”.. دورة لـ”التربية البدنية” بالتعاون مع “إعداد القادة”
https://www.hasanews.com/?p=6557438
“اللياقة البدنية المعززة للصحة”.. دورة لـ”التربية البدنية” بالتعاون مع “إعداد القادة”
عبدالله الزبده - الأحساء نيوز

تحت رعاية عميد كلية التربية سعادة الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي، وبتوجيه من سعادة الدكتور أنور بن عبد العزيز النعيم وكيل كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع؛ عقد قسم التربية البدنية بالتعاون مع وكالة كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع ومعهد إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة البرنامج التدريبي بعنوان (اللياقة البدنية المعززة للصحة) الذي قدمه نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين من قسم التربية البدنية في كلية التربية، وهم: أستاذ التربية البدنية الدكتور/ عبد الحكيم مطر، و أستاذ التربية البدنية المساعد الدكتور/ أنور النعيم، و أستاذ التربية البدنية الدكتور/ هيثم فتح الله، و أستاذ التربية البدنية الدكتور/ مصطفى عميرة  وذلك من يوم الاثنين الموافق 18/3/1440هـ الى يوم الخميس 21/3/1440ه، بواقع 24 ساعة تدريبية شملت الجوانب النظرية و العملية. حيث حضره أكثر من (40) متدرباً من الطلاب ومعلمي التربية البدنية.

وقد صرح سعادة الدكتور أنور النعيم أن البرنامج التدريبي هدف الى تعريف وتثقيف الدارسين بأهمية اللياقة البدنية المعززة للصحة ومفهوم وأهمية اللياقة البدنية واللياقة الصحية وكيفية قياسها وأهميتها لدى الفرد والمجتمع، والفوائد الصحية الناتجة عن الممارسة المنتظمة للنشاط البدني المعزز للصحة وأهم التوصيات الدولية من أجل ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة لمقاومة السمنة والسكري والربو وأهم النصائح والارشادات التي يجب مراعاتها عند ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة لكل من الصغار والشباب والكبار على حد سواء.
كما غطى البرنامج التدريبي العديد من العناصر؛ حيث تناول أهمية النمط الصحي كأسلوب حياة وماهية مكونات النمط الصحي من حيث التغذية والسلوك الغذائي الصحي وممارسة النشاط البدني والرياضة والنوم الصحي (جودة النوم الكم والكيف). بالإضافة الى التحكم في ضغوط الحياة (تطوير مهارات إدارة الضغوط وجلسات الاسترخاء). وتجنب العادات السلوكية الضارة (التدخين والمخدرات بأنواعها الخمول البدني، السهر، الأوضاع غير الصحية… الخ).
وفي نهاية البرنامج التدريبي، ألقى وكيل كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع سعادة الدكتور/ أنور النعيم كلمة شكر فيها المدرب والمتدربين وأشاد بالتفاعل الكبير الذي لمسه منهم خلال البرنامج التدريبي، وأكد على الفائدة الكبيرة من هذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية التي تطرحها وكالة الكلية للتدريب، كما قام بتوزيع شهادات الحضور على المتدربين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>