احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

“الراجحي” يكشف خطة “العمل” لتقليل تكلفة الاستقدام

الزيارات: 781
التعليقات: 0
“الراجحي” يكشف خطة “العمل” لتقليل تكلفة الاستقدام
https://www.hasanews.com/?p=6557421
“الراجحي” يكشف خطة “العمل” لتقليل تكلفة الاستقدام
الرياض - الأحساء نيوز

قال وزير العمل، المهندس أحمد الراجحي، إن 40 نشاطاً حتى الآن تم سعودة العمل فيها، مشيراً إلى أن نسبة التزام القطاع الخاص بالتوطين بلغت 88%.

وأضاف الراجحي، أن الوزارة أطلقت 12 نشاطاً جديداً للتوطين، وأن لديها 68 مبادرة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين،و تم إطلاق أكثر من نصفها بالفعل.

وكشف خلال كلمته في ملتقى ميزانية السعودية 2019، اليوم الأربعاء، عن سعي الوزارة لمساعدة النساء في سوق العمل عبر عدة برامج، أهمهما برنامجي “وصول” و “وقرة” بمجموع مشتركين 10 آلاف مشتركة.

وحول السؤال المتزايد عن سبب توظيف الشباب والفتيات في الوظائف الدنيا، أوضح الوزير أن هناك برنامجين لتدريب 2000 شاب وشابة على رأس العمل بالاتفاق مع شركاتهم.

وأكد أن الوزارة ستوقع خلال الأسبوع القادم اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لإحلال 15 ألف وظيفة، كما ستوقع اتفاقية مع وزارة الإسكان ومجلس الغرف السعودية لإحلال 80 ألف وظيفة في قطاع المقاولات والعقار، بالإضافة إلى اتفاقية سيعلن عنها خلال أسبوعين مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وفي سياق آخر، أكد الراجحي أن حوالي 40 ألف مستفيد خرجوا من دائرة الضمان والتحقوا بسوق العمل، ما يعني أنهم أصبحوا قادرين على العمل وإعالة أنفسهم.

وفيما يتعلق بملف الاستقدام، أشار الراجحي إلى أن وزارة العمل تسعى لتكون عملية الاستقدام سهلة وسلسة وأن تقضي على بعض التجاوزات من مكاتب الاستقدام، وأن تكون تكلفة الاستقدام أقل كلفة من دول الجوار، وأن تكون أسرع أيضا، بالإضافة لتوسيع الدول التي نستقدم منها.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق منصة للتطوع قريباً، وستتميز بأن كل من يرغب التطوع بإمكانه الدخول لهذه المنصة وأن يجد الفرص التي تناسب خبراته وإمكاناته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>