احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

بالصور.. المركز الإرشادي بالأحساء: يوم حقلي لتوعية المزارعين بأهمية تسميد النخيل

الزيارات: 806
التعليقات: 0
بالصور.. المركز الإرشادي بالأحساء: يوم حقلي لتوعية المزارعين بأهمية تسميد النخيل
https://www.hasanews.com/?p=6557379
بالصور.. المركز الإرشادي بالأحساء: يوم حقلي لتوعية المزارعين بأهمية تسميد النخيل
حسن العلي

ضمن نشاطات مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء وبحضور سعادة المدير العام المهندس خالد الحسيني إقام ( المركز الإرشادي الزراعي المزرعة المتكاملة ) وذلك بتعزيز الشراكة مع جامعة الملك فيصل – مركز التميز البحثي في النخيل والتمور يوم إرشادي حقلي بعنوان ( تسميد النخيل ) تستهدف المزارعين والتجار والمنتجين حيث قام الدكتور عبدالقادر محمد سلام بشرح أهمية التسميد في نخيل التمور من خلال العمليات الزراعية وبعض العناصر الغذائية التي يحتاجها النبات من العناصر الكبرى والثانوية و الصغرى وأنه في حال غياب أحد العناصر الكبرى في وسط النمو يؤدي إلى عدم مقدرة النبات على استكمال دورة حياته وتحدث عن الطرق التي يمكن استخدامها للحكم على حاجة النبات للتسميد ومنها تحليل التربة و أعراض النقص وتحليل الأوراق .

ثم تطرق الى أنواع الأسمدة والتي قسمت الى قسمين اسمدة عضوية و أسمدة كيميائية ، حيث أرشدهم بخارطة إضافة الأسمدة لنخلة مثمرة منذو بداية العام الى نهايته .

واختتم الدكتور عبدالقادر سلام بمناقشة أهم المشاكل التي تواجه المزارعين والحلول المتبعه بالتخلص منها والإجابة على جميع استفساراتهم .

كما قدم “الحسيني” شكره للمزارعين على حضورهم وتفاعلهم مع الايام الحقلية التي يقدمها المركز الارشادي وان المركز جاهز لتقديم كل ما يحتاجه مزارعين واحة الأحساء من معلومات ومحاضرات وأيام حقلية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>