احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

الجدعان: لا تغيير في سياسة رسوم الوافدين.. ومراجعة أسعار البنزين في 2019

الزيارات: 1292
التعليقات: 0
الجدعان: لا تغيير في سياسة رسوم الوافدين.. ومراجعة أسعار البنزين في 2019
https://www.hasanews.com/?p=6557360
الجدعان: لا تغيير في سياسة رسوم الوافدين.. ومراجعة أسعار البنزين في 2019
الرياض - الأحساء نيوز

قال وزير المالية محمد الجدعان اليوم أنه لا  يوجد تغيير في سياسة الرسوم المفروضة على الوافدين، ولا نية لزيادة أسعار الطاقة باستثناء مراجعة البنزين في 2019 .

وفي الجلسة الأولى من ملتقى “ميزانية السعودية 2019” بعنوان “توجهات الميزانية العامة للدولة”، بمشاركة كل من وزير الاقتصاد محمد التويجري ومحافظ مؤسسة النقد “ساما” أحمد الخليفي، أكد الجدعان وجود 5 قطاعات جاهزة للتخصيص في الربع الأول من العام القادم، واستثمارات قادمة جديدة وبقوة في السعودية والحكومة تسعى لتسهيل ممارسة الأعمال.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري ان الاستثمار الأجنبي المباشر تضاعف في 2018 إلى 13 مليار ريال، مؤكدا أن  القطاع الخاص شريك أساسي في الاقتصاد وسيظل، كما أن هناك صناعات جديدة إستحدثت في الإقتصاد.
وتوقع التويجري ان يصل النمو 2.6 لعام 2019 مدعوم ببرامج الرؤية الطموحة وتحسين ميزان المدفوعات وتحسين دخل الفرد ومشاركة القطاع الخاص.
وأشار وزير الاقتصاد أن سنة 2019 ستكون السنة التي يثبت فيها القطاع الخاص كفاءته بشكل كبير، كما أن هناك اعادة هيكلة كبيرة لسوق العمل ونتوقع انخفاض معدل البطالة، مؤكدا أن نسبة معدل البطالة بين النساء انخفضت 8.8 %.

وأضاف وزير الاقتصاد أن عدد كبير من العاملين من المواطنين من تبلغ أعدادهم من 300 ألف إلى 400 ألف يدخلون سنويا لسوق العمل، كما أن الاستثمارت الأجنبية لن تأتي اذا لم تكن البنية التحتية جاهزة ووصلنا إلى 705 رخصة للمؤسسات الأجنبية وهناك زيادة تبلغ أكثر من 100 ٪ من الاستثمارت الأجنبية خلال 2018 .

من جهته أكد محافظ “ساما” أحمد الخليفي أنه لن يكون هناك توجة لتغيير سياسه سعر الصرف اطلاقا، ولم يتم فرض أي قيود على التحويلات خلال العام الحالي. وقال الخليفي أن التمويل العقاري نمى خلال 5 سنوات الماضية 19% .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>