احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

رغم “الاختبارات” .. حضور كبير للأمسية السينمائية بدار نوره الموسى بتنظيم “فنون الأحساء”

الزيارات: 937
التعليقات: 0
رغم “الاختبارات” .. حضور كبير للأمسية السينمائية بدار نوره الموسى بتنظيم “فنون الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6557325
رغم “الاختبارات” .. حضور كبير للأمسية السينمائية بدار نوره الموسى بتنظيم “فنون الأحساء”
بسام الأحمد

قدمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ممثلة بلجنة الأفلام أمسية سينمائية وذلك بدار نوره الموسى للثقافة والفنون المبدعة ، ورغم توافق موعد الأمسية مع فترة الاختبارات النهائية التي يؤديها الطلاب بالمدارس الا أن حضور الأمسية كبير وفاق التوقع .

كما حضر الأمسية مجموعة من المهتمين بصناعة الفيلم القصير ، وقد تم عرض الفيلم السعودي (لسان) والذي حصد على جوائز مختلفة بمهرجانات الأفلام القصيرة ، وبعد عرض الفيلم دار النقاش حوله حيث أدار النقاش الفنان والمخرج محمد الحمد مع ضيف الأمسية الفنان حسين اليحيى بطل فيلم (لسان) والذي تحدث في البداية عن أهمية تعزيز الهوية عند الاشتغال على أي عمل فني ولعل عالم صناعة الافلام أحدها وفلم (لسان) خدمت قصته إظهار البيئة الاحسائية الشعبية مما أضفى جمالية في المشهدية أما إنتاج الفيلم فقد استغرق ٥ أيام كاملة  من التعب والجهد.

وأضاف “اليحيى”: إننا مطالبين في المهرجانات بتقديم فلم بأقل التكاليف الممكنة وفي الوقت نفسه التركيز على جودة ما يتم عرضه سواء على مستوى القصة او الإخراج أو التمثيل ، وأكمل أن فيلم (لسان) حصد على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان أفلام الدمام وعرض في لوس أنجلوس بأمريكا وقد كان تسأل الكثير من الأجانب عن المناطق التي صور فيها الفلم وهذا ما يؤكد بأن الفيلم السينمائي وسيلة هامة ننقل من خلالها ثقافتنا وموروثنا ومن هذا المنطلق إنطلق الجميع من الحضور في التداخل مع ضيف الأمسية حول تصوير الفيلم والتقنية المستخدمة وعن مهرجانات الأفلام القصيرة وما لها وما عليها.

وفي نهاية الأمسية رحب مشرف العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الأستاذ سلطان النوه بالحضور و بالشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذه الأمسية و بإسم مدير الجمعية الأستاذ علي الغوينم والذي منعته ظروف السفر من الحضور والمشاركة ، فيما تم في ختام الأمسية تكريم المشاركين كل من ضيف الامسية الفنان حسين اليحيى و إدارة الامسية الفنان محمد الحمد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>