احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

في السوق المركزي بالأحساء.. مُصادرة وإتلاف “35” ألف كلغ خضار فاسد (صور)

الزيارات: 1291
تعليقان 2
في السوق المركزي بالأحساء.. مُصادرة وإتلاف “35” ألف كلغ خضار فاسد (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6557199
في السوق المركزي بالأحساء.. مُصادرة وإتلاف “35” ألف كلغ خضار فاسد (صور)
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل عن أن الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات “إدارة سوق الخضار المركزي” وامتداداً لخطط المتابعة الشاملة التي تقوم بها الأمانة للسوق والرقابة الصحية لمحاله ونقاط الأنشطة الصحية والمهنية فيه ، وضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري صادرت و أتلفت (35 طناً ) من الخضار والفواكه  الغير صالحة للاستهلاك خلال أسبوع ، وذلك بحسب ما أفاد به مدير إدارة السوق  المركزي خالد الأيوب .

حيث تمت المُصادرة والاتلاف نظراً لمخالفة اشتراطات التعبئة والنقل والتخزين اذ يتسبب ذلك بتعفن هذه المواد ومن خلال الكشف عليها من قبل المراقبين الصحيين يتضح عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لذا تُتلف وتُرفع حالاً ، وأشار بووشل الى ان  هذه الجهود تأتي ضمن برامج المتابعة والرقابة الصحية الشاملة لمحلات السوق  بمختلف نشاطاتها  ومركبات النقل المُوردة للخضار والفواكه واللحوم للتأكيد على السلامة الغذائية لما يتم تداوله وتسويقه من أغذية  وما يُعرض فيها للاستهلاك الآدمي  ، موضحاً ان تعريض الخضار والفواكه وغيرها من اغذية الى عوامل تلف بيئية متعددة يُعد من ابراز المُسببات لفسادها ومن ذلك ( سوء التخزين والنقل في ظروف غير مهيأة للحفاظ على جودة تلك المواد ) ، الامر الذي من شأنه ان يُسهم في حدوث تَغيرات في الخواص الطبيعية من اللون والطعم والرائحة والملمس لهذه المواد .

من ناحية أخرى واستمراراً لخطط المتابعة الشاملة التي تقوم بها الأمانة لمحال الأنشطة الصحية والمهنية ومنع البيع الجائل المخالف ضمن المبادرة الوزارية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري صادرت بلدية العمران 285 كيلوغرام من الخضار والفواكة يتم تداولها في ” مباسط عشوائية ” تقوم عليها عمالة وافدة تسببت في إعاقة الحركة المرورية ، وتم تطبيق الجزاءات بحق المخالفين وفق اللائحة البلدية رقم 218 .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بوناصر-محمد العبدالرحمن

    اتلفتوا هذه الخضار والفواكه شكرا لكن انظروا اعادة بيعها عند المساجد والحارات يامساكين..ان العمالة البنغاليه قد عثت بالارض فسادا والشعب يريد التخلص من هذه الفئه الايكفينا مانراه منهم ؟؟!! حمير وكلاب اكلونا لحومها .. كل مايضر بهذا الشعب فعلوه لا يردعهم دين ولا مذهب امام المال ومن يقول انهم مسلمين وفقراء فعليه ان يراجع نفسه ، انهم اعظم تدميرا من سوسة النخيل علي مقدرات هذا البلد وان اغلبية ابناء هذا الوطن لايرحبون بهم ويجب تخفيض اعدادهم ووقف التأشيرات لهذه الجنسيه..

  2. ١
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    الف شكر لامانة الاحساء على اهتمامها بالصحه العامه ويعطيكم العافيه على جهودكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>