احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

احذر “الإيموجي” .. عندما ترسله سيتعقبك هؤلاء !!

الزيارات: 829
التعليقات: 0
احذر “الإيموجي” .. عندما ترسله سيتعقبك هؤلاء !!
https://www.hasanews.com/?p=6556929
احذر “الإيموجي” .. عندما ترسله سيتعقبك هؤلاء !!
وكالات - الأحساء نيوز

وسيلة جديدة لجأ إليها المعلنون على الإنترنت بعد أن توصلوا إلى طريقة تمكنهم من تعقبك عبر “الإيموجي” الذي تستخدمه على الإنترنت وتسمى مسألة “تعقب الإيموجي”، فعلى سبيل المثال، إذا استخدمت “إيموجي” البيتزا، فإنك قد تحصل على إعلان من أحد محال البيتزا الشهيرة.

ففي عام 2016، سمحت “تويتر” للشركات المعلنة برؤية وتعقب استخداماتك للإيموجي أثناء تعليقاتك وردودك وتغريداتك من خلال تطبيقها وفق “سكاي نيوز”.

وأصبحت البيانات المتراكمة من جرّاء هذا الأسلوب، أي تعقب الإيموجي الخاص بالمستخدم، “منجم ذهب” للمعلنين الذين يدرسون استخداماتك لها لتحديد حالتك النفسية ومزاجك، ثم “يقصفونك بوابل من الإعلانات الموجّهة” بناءً على تلك الحالة وذلك المزاج، بحسب ذكر موقع “فوكس”.

ولاحظت “تويتر” أن بإمكان المعلنين استخدام “بيانات الإيموجي” لعرض الإعلانات على المستخدمين بناءً على مزاجهم وحالتهم النفسية، واستهداف المستخدمين الذين يغرّدون باستخدام “إيموجي الطعام” والوصول إلى رغباتهم.

وقال مدير التسويق في مركز “فور سي إنسايتس” أرون غولدمان؛ إنه إذا أضاف شخص “إيموجي الإبهام” إلى الأعلى (القبول أو الموافقة) أو “إيموجي الابتسامة”، فاعرضوا عليهم هذا الإعلان، وإذا استخدموا “الإيموجي العابس” أو “إيموجي عدم الموافقة” (الإبهام إلى الأسفل) فاعرضوا إعلاناً آخر، مضيفا أن هناك أشخاصاً يستخدمون “إيموجي كرة القدم أو كرة السلة”، ويمكن استهدافهم بإعلانات من هذا القبيل.

وفي تطبيقات المراسلة بشكل عام و”تويتر” بشكل خاص، هناك إيموجي أكثر وضوحاً من غيره مثل الوجه المبتسم والقلب أو الوجه بعيون على شكل قلب أو الإيموجي الباكي، لكن هناك أيضا بعض الإيموجي الذي يصعب تفسيره، مثل إيموجي الوجه من دون تعابير أو الوجه السطحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>