احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

الإحصاء تعلن: ارتفاع نصيب الفرد من “الدخل القومي” إلى هذا الحد !!

الزيارات: 888
التعليقات: 0
الإحصاء تعلن: ارتفاع نصيب الفرد من “الدخل القومي” إلى هذا الحد !!
https://www.hasanews.com/?p=6556641
الإحصاء تعلن: ارتفاع نصيب الفرد من “الدخل القومي” إلى هذا الحد !!
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء أن مؤشر الحساب الجاري لميزان المدفوعات حقق فائضًا بلغت نسبته 9.82% إلى الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من 2018، في حين كانت نسبة العجز في الحساب الجاري لميزان المدفوعات إلى الناتج المحلي الإجمالي 3.24% خلال الربع الثاني من 2017م.

وأكدت الهيئة -في تقرير تطوير المالية العامة وتأثيرها في نمو المالية العامة السعودية- أن قيمة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني لعام 2018م، ارتفعت بنسبة 14.91% إلى 21 ألفًا و997 ريالًا، مقارنةً بالربع الثاني من عام 2017.

وأشارت إلى أن قيمة نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في الربع الثاني لعام 2018م ارتفعت 14.20% إلى 22 ألفًا و272 ريالًا، مقارنة بالربع المقابل من العام السابق.

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء أن هذا المؤشر يعبِّر عن قدرة الفرد على حصوله على السلع والخدمات الاستهلاكية، ويعطي انطباعًا عن متوسط دخل الفرد في المملكة بمعدل سنوي ومعدل ربع سنوي، ويُستخدم كأحد مقاييس التنمية الاقتصادية لدول العالم، وللمقارنة بين بلد وآخر.

كما أصدرت الهيئة مؤشر الادخار الإجمالي للربع الثاني لعام 2018م، مفيدةً فيه بأن إجمالي الادخار بلغ 242 مليارًا و497 مليون ريال بارتفاع نسبته 29.13%، مقارنةً بقيمته في الفترة نفسها من العام السابق البالغة 187 مليارًا و793 مليون ريال، فيما ارتفعت نسبة الادخار الإجمالي إلى الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من 2018م بنسبة 33.09% مقابل 30.18% في الفترة المماثلة من العام السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>