احدث الأخبار

تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد

تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. وحبّة أرز تكشف حجمه!!

الزيارات: 686
التعليقات: 0
تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. وحبّة أرز تكشف حجمه!!
https://www.hasanews.com/?p=6556587
تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. وحبّة أرز تكشف حجمه!!
وكالات - الأحساء نيوز
ذكرت تقارير تقنية، مؤخرا، أن علماء من جامعة ميشغان الأميركية نجحوا في تطوير حاسوب صغير جدا، تبدو حبة الأرز بجانبه كائنا عملاقا.

وربما يعتقد البعض أنه لا فائدة من هذا الحاسوب “المجهري”، لكن العلماء يؤكدون أنه سيقدم خدمات كبرى في الرعاية الصحية والصناعة البتروكيماوية.

وبحسب ما نقلت “بزنس إنسايدر” فإن حجم الحاسوب الثوري لا يتعدى 0.3 ميليمتر، وهو أصغر حاسوب تشرف شركة “IBM” الأميركية على صناعته حتى اليوم.

ويتميز الكمبيوتر الصغير بقدرة فائقة على التعامل مع التيارات وضبطها، ويقول المطورون إن هذا الجهاز الصغير يضم معالجا، لكنه لا يتيح مزايا الكمبيوتر العادي.

لكن من عيوب هذا الحاسوب الصغير، أنه يفقد كافة البيانات إذا انقطعت عنه الطاقة الكهربائية.

ومن المحتمل أن يجري استخدام الحاسوب المجهري داخل جسم الإنسان لأجل معرفة أسباب نمو الأورام لأجل تقليل احتمال الإصابة بالسرطان، فضلا عن فحص الماء الأزرق داخل العين.

وفي المجال الصناعي، سيساعد هذا الحاسوب على مراقبة الخزانات في الصناعات البتروكيماويات، أما على الصعيد الأمني، فيتيح تعزيز عمليات المراقبة الأمنية الصوتية والمرئية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>