احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

بالأرقام .. “الشرقية” و “الأحساء” يتصدران نسب رضا المستفيدين من “خدمات الصحة”

الزيارات: 759
1 تعليق
بالأرقام .. “الشرقية” و “الأحساء” يتصدران نسب رضا المستفيدين من “خدمات الصحة”
https://www.hasanews.com/?p=6556280
بالأرقام .. “الشرقية” و “الأحساء” يتصدران نسب رضا المستفيدين من “خدمات الصحة”
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة نتائج برنامج قياس تجربة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة لهم خلال الربع الثالث لعام 2018، مسجلةً نسبة رضا قدرها 69.7%.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن أكثر من 60 ألف مشترك وذويهم أكملوا خلال الربع الثالث من عام 2018 الاستبيان الذي شاركوا فيه حول استفادتهم من الخدمات الصحية.

وتمت تغطية جميع مناطق المملكة من خلال 17 رحلة خدمات تقدمها الوزارة، تشمل المستشفيات (العيادات الخارجية، والتنويم، والطوارئ)، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وعيادات مكافحة التدخين، والعيادات المتخصصة للقلب، والكلى ، والأورام، والسكر، إضافة إلى الرعاية الصحية المنزلية، وعيادة الأسنان التخصصية، مشيرةً إلى تقديم الخدمات قريبًا في مستشفيات ومراكز التأهيل الطبي، ومستشفيات الصحة النفسية، وكذلك العلاج بأجر.

وجاء مستفيدو التجمع الصحي الأول بالشرقية، في صدارة النتائج بنسبة رضا 75.5%، والأحساء بنسبة 73.1%، والقصيم بنسبة 72.7%، والجوف بنسبة 71%، والطائف بنسبة 70.6%، ومكة المكرمة بنسبة 70.5%، والباحة بنسبة 70.3%، وجدة بنسبة 70.2%، والمدينة المنورة بنسبة 70.1%، والحدود الشمالية بنسبة 69.9%.

وأطلقت الصحة برنامج “قياس تجربة المريض” بداية 2018م، بهدف تمكين المستفيدين من المرضى وذويهم من المشاركة في تقييم الخدمات المقدمة لهم بعد كل زيارة للمنشآت الصحية.

ويعمل البرنامج وفق آليات علمية عالمية في منهجيات قياس رضا المستفيدين عن الخدمات الصحية عن طريق طرف ثالث، بما يضمن حيادية النتائج ومصداقيتها، من خلال شركة متخصصة بهذا المجال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اين موقع الاحساء ؟ هل هي خارج نطاق الشرقيه ايها المحرر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>