احدث الأخبار

في 50 صورة .. “مكافحة المخدرات” بالأحساء تُفعّل اليوم العالمي للتوعية بأخطارها تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء

“سيجارة طائرة” وراء حريق قتل 72 شخصًا !!

الزيارات: 10851
التعليقات: 0
“سيجارة طائرة” وراء حريق قتل 72 شخصًا !!
https://www.hasanews.com/?p=6555990
“سيجارة طائرة” وراء حريق قتل 72 شخصًا !!
وكالات - الأحساء نيوز

وقالت شركة ويرلبول المصنعة للثلاجات، إذ يُعتقد أن إحدى ثلاجاتها أشعلت فتيل الحريق في برج غرينفيل، إن سيجارة طائرة دخلت إلى مطبخ إحدى الشقق عبر النافذة في الطابق الرابع حيث انطلقت شرارة الحريق.

 وذكرت الشركة في تقريرها الختامي الذي قدمته للمحققين، أن “الحريق ربما لم يبدأ بتماس كهربائي، لكن من الممكن أن يكون سببه قيام شخص ما بإلقاء شيء، ربما سيجارة مشتعلة، في المطبخ (وعبرت) من خلال نافذة مفتوحة”.

وقال راجيف مينون، مراقب الجودة، الذي يمثل بهايلو كيبيدي، 45 عاما، وهو من سكان الطابق الرابع حيث بدأ الحريق، إن “هذا الادعاء يائس”، وفق ما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، الأربعاء.

وأضاف مينون للمحققين: “لا يوجد دليل يدعم ذلك. إنه أمر مستحيل. تخيل كيف دخلت السيجارة أو غيرها من المواد الغامضة بأعجوبة إلى المطبخ من شقة أعلى من خلال النافذة المفتوحة!”.

وكان كيبيدي قد قال في وقت سابق للمحققين إنه ترك نافذة مطبخه مفتوحة في ليلة الحريق.

وقال مينون إن إلقاء اللوم على السيجارة “محاولة من الشركة المتعددة الجنسيات لتجنب المسؤولية وتقليل الضرر الذي لحق بسمعتها وكذلك تجنب الخسارة المالية”.

وفي الشهر الماضي، توصل تحقيق فني إلى أن الحريق قد بدأ في ثلاجة لشركة “هوتبوينت”، إحدى العلامات التجارية المملوكة لشركة ويرلبول، وأن الحريق على الأرجح كان بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الأسلاك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>