احدث الأخبار

بالصور.. لجنة “تسويق هوية الأحساء” تدشن “وريد” للنهوض بـ”منتجات” أسر الأحساء

الزيارات: 1212
التعليقات: 0
بالصور.. لجنة “تسويق هوية الأحساء” تدشن “وريد” للنهوض بـ”منتجات” أسر الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6555649
بالصور.. لجنة “تسويق هوية الأحساء” تدشن “وريد” للنهوض بـ”منتجات” أسر الأحساء
حمد الأمير - الأحساء نيوز

أقامت لجنة تسويق هوية الأحساء ورشة تعريفية بعنوان ” وريد … للمنتجين علامة ” من تقديم الدكتور في الموارد البشرية – جامعة الملك فيصل الأستاذ محمد دليم القحطاني وذلك ظهر اليوم الثلاثاء بتاريخ 2018/12/11 في قاعة سليمان الحماد بمقر الغرفة التجارية .

من جهته، ذكر “د.القحطاني”: ربطنا منتجات الأسر المنتجة مع المجتمع الخارجي من خلال الوريد الذي يظل نابضًا مادامت هذه المنتجات تتدفق. فإن هذا الفكر التسويقي الجديد سيضيف للأسر المنتجة عصر جديد من التميز وإثبات الوجود والابتعاد عن الشراء العاطفي حيث أن أبرز التحديات التي تواجها هذه الأسر هو عنصر التسويق إذ يكون الإقبال على شراء السلع لحظيا و وقتيا وذلك من باب التعاطف.. ولا توجد في المجتمع ثقافة الخروج إلى السوق لشراء سلع الأسر المنتجة، لذا ينبغي تأهيل الأسر بعناصر التصميم والتنفيذ وذلك بخلق علامة تجارية اسمها ( وريد)”.

كما أوضح سعادة الدكتور عن أهداف هذه العلامة التجارية، والتي منها: خلق علامة تجارية تعمل على ترسيخ التعاون بين الشركة والأسر المنتجة لتسويق منتجاتها.، و تحويل المنتجات الأسرية إلى منتجات استهلاكية ذات جودة وعلامة تجارية مسجلة يعتمد عليها في الأسواق الداخلية والخارجية.

أيضًا خلق سوق لبيع منتجات الأسر المنتجة بشكل دوري ودائم، و تعزيز ثقة الأسر المنتجة بمنتجاتهم. و إيجاد حلول جذرية لمشاكل ومعوقات الأسر المنتجة.

وبين “القحطاني” رؤيته لهذا الأمر في الانتشار السريع في جميع مناطق المملكة والعمل على كسب ثقة معظم منافذ البيع الرئيسية في أهم مراكز التسوق واعتماد أحدث أدوات التسويق والبيع.

وفي النهاية تم تذييل ماهية ” وريد ” برسالة وهي : التسويق لمنتجات وخدمات وحرف سعودية ذات جودة عالية تستطيع أن تنافس محليا وتخرج إلى الأسواق العالمية مستقبلا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>