تعزيزاً لمشاركة المجتمع في التشجير ..

بالصور.. تدشين “اغرسها ولا تقطعها” في عيون الأحساء

الزيارات: 735
التعليقات: 0
بالصور.. تدشين “اغرسها ولا تقطعها” في عيون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6555625
بالصور.. تدشين “اغرسها ولا تقطعها” في عيون الأحساء
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

أطلقت أمانة الأحساء، ممثلة في بلدية العيون اليوم، مبادرة “اغرسها ولا تقطعها”، بحضور رئيس مركز العيون عبدالهادي العجمي، ووكيل الأمانة للخدمات المهندس ناجي بن صالح المري، ووكيل الأمانة لشؤون البلديات المهندس محمد بن عبدالله المغلوث، بمشاركة عدد من الأهالي وطلاب وطالبات المدارس الذين قاموا بغرس شتلات أشجار وزهور في حديقة السلطانية.
وتهدف المبادرة التي تأتي ضمن مبادرة أمانة الأحساء لزراعة مليون شجرة، إلى نشر ثقافة التشجير بالمجتمع، وتنمية المنتزهات والمسطحات الخضراء والمحافظة عليها، وتشجيع أفراد المجتمع على التشجير داخل وأمام المنازل، والتقليل من أخطار تلوث الهواء والإسهام في تقليل درجة الحرارة، وتشجيع مشاركة الأهالي في تنمية حدائق الأحياء.
وأشار رئيس بلدية العيون المهندس محمد بن علي الحرز, إلى أن المبادرة تمثل إحدى خطوات مبادرة أمانة الأحساء لزراعة مليون شجرة, تعزيزًا ونشرًا لمبادئ الوعي البيئي في المجتمع والإسهام في زراعة الأشجار بنطاق مدينة العيون وبلداتها، تمشيًا مع رؤية المملكة 2030, في تفعيل دور المجتمع بيئيًا وخدميًا.
وأوضح المهندس الحرز أن مبادرة زراعة مليون شجرة تسعى الأمانة من خلالها إلى زيادة وتعزيز مساحة المناطق الخضراء كصورة من صور حماية البيئة وتنقية الهواء، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالشجرة من قبل القطاعات الحكومية والأهلية، ومجابهة ظاهرة التصحر المدني والعمل على عودة الحياة النباتية والتنوّع الحيوي فيها، وتلطيف الطقس والتخلص من ظاهرة “الاحتباس الحراري”، والحماية النسبية للمدن الداخلية من الأتربة والغبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>