صيانة أكثر من 80 منزل و 20 مسجد .. إنجاز جديد يُحسب لطلاب”صناعي الأحساء” الثالث

الزيارات: 505
1 تعليق
صيانة أكثر من 80 منزل و 20 مسجد .. إنجاز جديد يُحسب لطلاب”صناعي الأحساء” الثالث
https://www.hasanews.com/?p=6555432
صيانة أكثر من 80 منزل و 20 مسجد .. إنجاز جديد يُحسب لطلاب”صناعي الأحساء” الثالث
علي الخليفة - الأحساء نيوز

يعمل فريق الصيانة التطوعية بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء منذ تأسيسه قبل ستة أعوام على أن يكون علامة فارقة في أداء الفرق التطوعية عبر تقديم خدمات مهنية متخصصة بواسطة أيادٍ مؤهلة بتدريب عال يردفها طموح كبير في أن يصبح الفريق نموذجاً مثالياً في الأداء والتخصص والجودة وفق أهداف محددة مطلعها  نشر ثقافة العمل التطوعي كظاهرة مجتمعية وسلوك عفوي.

وقدم الفريق العديد من المبادرات النوعية والمميزة أهمها تنفيذ الفريق خلال العامين الفائتين صيانة أكثر من 80  منزلاً من منازل الأسر المستفيدة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ذات العلاقة ، وما يفوق 20 مسجداً داخل الأحساء، وعدد من المساجد في محطات الوقود على الطرقات السريعة، وصيانة مرافق مهرجان الجنادرية لأربع مواسم متتالية ، كما قام بصيانة 8 دورات مياه في شاطئ العقير ، إضافة إلى تطوعه في تنفيذ خدمات الصيانة لمهرجان ” ويا التمر أحلى  ” في نسخته الرابعة العام الماضي.

وتشمل خدمات الصيانة التي يؤديها الفريق تقديم الصيانة المهنية وإصلاح الأعطال في مجالات النجارة واللحام والألمنيوم والدهان والكهرباء والسباكة والتبريد والتكييف مع الصيانة الوقائية التي تهدف إلى تجنب الأعطال والخلل المفاجئ عبر معالجة أي قصور في المواقع التي أشرف الفريق على صيانتها.

وقال المهندس عبدالرحمن الذكرالله مدير المعهد أن من أهداف المعهد في تشكيل الفريق هي زيادة اعداد المتطوعين تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وتعزيز قيمة العمل التطوعي لدى المتدربين، وتحفيزهم لإظهار أفضل مالديهم من مواهب وطاقات ، كما نسعى إلى بناء شراكات مع الجهات ذات الاختصاص من أجل تقديم خدمات الصيانة التطوعية للأسر المتعففة، ونهدف لإثراء المتدربين بمهارات مهمة كمهارات التواصل والقيادة عبر تمكينهم من المبادرة ورسم الخطط وتفعليها.  

وأضاف أن إسهامات الفريق التطوعية هي جزء من المسؤولية المجتمعية للمعهد والتي توليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الكثير من اهتمامها وبرامجها.

وفي سياق متصل كشف المهندس أحمد البدنة وكيل شؤون المتدربين أن 12 متدرباً من أعضاء فريق الصيانة التطوعية يستعد للمشاركة مع زملائه من بقية الوحدات التدريبية الأخرى في المملكة لصيانة مرافق ” مهرجان الجنادرية 33 ” والذي سينطلق في 13 من شهر ربيع الثاني الحالي.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    من الاحساء

    مشاء الله شي جميل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>