احدث الأخبار

في الأحساء .. اجتماع سعودي إماراتي يستعرض برامج المحافظة على “التراث العمراني”

الزيارات: 1288
التعليقات: 0
في الأحساء .. اجتماع سعودي إماراتي يستعرض برامج المحافظة على “التراث العمراني”
https://www.hasanews.com/?p=6555422
في الأحساء .. اجتماع سعودي إماراتي يستعرض برامج المحافظة على “التراث العمراني”
الأحساء نيوز

استقبل خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء أمس الأحد وفد مجلس إدارة جمعية التراث العمراني الإماراتية.

وأعرب الفريدة خلال اللقاء عن تهانيه بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الإماراتي السابع والأربعين، مشيراً إلى عمق العلاقات التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وذكر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء بأن الهيئة أطلقت حزمة مشاريع منذ أشهر لتأهيل وصيانة خمسة من أهم مواقع التراث العمراني في المحافظة، وهي: بيت الملا (البيعة)، والمدرسة الأميرية (بيت الثقافة)، وقصر صاهود، وقصر خزام، وعين نجم (الموقع الأثري)، وذلك بمتابعة وإشراف من مركز التراث العمراني بالهيئة.

من جانبها أوضحت د. منى بن راشد آل علي عضو جمعية التراث العمراني الإماراتية ومقرها دبي أن الجمعية ترمي إلى الحفاظ على التراث العمراني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتوثيقه وتأهيله، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث العمراني، فضلاً عن توفير آلية للتعاون بين الجهات الرسمية والمؤسسات العامة المهتمة بالمحافظة على التراث العمراني.

ودعت آل علي إلى تعزيز التعاون بين البلدين في برامج التراث العمراني. وزار وفد جمعية التراث العمراني الإماراتية عدد من المواقع السياحية في الأحساء مثل: ميناء العقير التاريخي، ومركز الإبداع الحرفي، وسوق القيصرية، ومتحف دار التراث بالمنصورة، ومتحف الخليفة، كما شارك في معرض (ملتقى عسق الثاني) للفنانات التشكيليات الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>