احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

التحالف: ميليشيا الحوثي لغَّمت طرق المساعدات الإنسانية بالحديدة

الزيارات: 962
التعليقات: 0
التحالف: ميليشيا الحوثي لغَّمت طرق المساعدات الإنسانية بالحديدة
https://www.hasanews.com/?p=6555371
التحالف: ميليشيا الحوثي لغَّمت طرق المساعدات الإنسانية بالحديدة
واس - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية لغمت الطرق المتجهة إلى شمال الحديدة؛ لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل حاليًّا على إيجاد طرق بديلة، وعلى توفير ممرات إنسانية آمنة من الحديدة إلى صنعاء.

وأضاف المالكي -في مؤتمر صحفي، الاثنين- أن التحالف تمكن من تفجير وإزالة ألغام زرعها الحوثيون في البحر الأحمر، فضلًا عن تدمير زوارق مفخخة جهَّزتها ميليشيا الحوثي لاستهداف الملاحة.

وقال إن ميليشيا الحوثي تُعطِّل دخول السفن إلى الموانئ الخاضعة لسيطرتها وخروجها منها، مشيرًا إلى أن قوات الشرعية تقترب من إحكام الطوق على مدينة الحديدة.

وتابع أن التحالف عالج أكثر من 21 ألفًا من مصابي الجيش اليمني، كما أنه سيتم خلال الأسبوع الحالي، تدشين 3 روافع في ميناءي عدن والمكلا، كمنحة من المملكة للشعب اليمني.

وعلى صعيد المعارك، أوضح المتحدث باسم التحالف أن الجيش اليمني، مدعومًا بـالتحالف، توغل 40 كيلومترًا داخل صعدة.

وأضاف المالكي أن التحالف يبذل كافة الجهود لإنجاح مفاوضات السويد، مجددًا دعمه جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>