احدث الأخبار

تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد

تحت عنوان

غدًا بـ”غرفة الأحساء”.. “القحطاني” يقدم ورشة تعريفية رائدة لـ”الأسر المنتجة” في الأحساء

الزيارات: 982
التعليقات: 0
غدًا بـ”غرفة الأحساء”.. “القحطاني” يقدم ورشة تعريفية رائدة لـ”الأسر المنتجة” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6555362
غدًا بـ”غرفة الأحساء”.. “القحطاني” يقدم ورشة تعريفية رائدة لـ”الأسر المنتجة” في الأحساء
إسلام حسن

تقيم لجنة تسويق هوية الأحساء، غدًا الثلاثاء ، ورشة تعريفية للدكتور محمد دليم القحطاني أستاذ الموارد البشرية والإدارة الدولية بجامعة الملك فيصل تحت عنوان  “وريد..للمنتجين علامة تجارية” .

وتهدف الورشة التعريفية بالمشروع الرائد الذي ابتكره “القحطاني” إلى تعزيز قيم التسويق لمنتجات الأسر التي تتميز بجودتها وقيمتها الكبيرة بخلاف المنتجات الصناعية، إلا أن عقبة التسويق والعلامة التجارية تظل إشكالية كبيرة لدى أصحاب تلك المشاريع.

من جهته، يقول “القحطاني” أستاذ الموارد البشرية بجامعة الملك فيصل لـ”الأحساء نيوز” أن هاجس مساعدة هذه الفئة التي يزيد عددها عن 500 ألف مشروع أسري بالمملكة يراوده منذ 4 سنوات، وطلبت من طالباتي بالجامعة معاونتي على عمل دراسة بحثية لتلك الأسرة للنهوض بها، وفوجئنا أن المنتج الخارج من تلك المشاريع جيد جدًا ولكن ينقصه علامة تجارية تسوق له بالشكل المطلوب حتى يصبح منافس للعلامات الكبرى، وتستمر تلك الأسر في عملها، ويكون مربحًا لها.

وأضاف “القحطاني” أن اسم الفكرة جاء من منطلق قوله تعالى:”وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ”، حيث نسعى لنكون أقرب للأسرة المنتجة نحتضن مشروعها حتى يقف على قدميه بينما نكون أقرب للمشتري ونوفر له تلك السلعة بالشكل المطلوب والعدد المطلوب لتعزيز تنافسية هذه المشاريع مع غيرها من المشاريع الكبرى والعلامات الكبرى .

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد دليم القحطاني له العديد من الإسهامات فهو مستشار إداري واقتصادي لعدد من الشركات المحلية والأجنبية، وخبير عالمي في الفرنشايز، كما أنه قائد فريق طموح لريادة الأعمال ومؤسس فكر الادارة والقيادة اللحظية في العالم،و عضو فاعل في العديد من الجمعيات والاتحادات المحلية والعالمية، ومؤلف لعدد من الكتب أهمها: إدارة الموارد البشرية: المنهج المتكامل لإدارة الموارد البشرية ، الطبعة التاسعة، التكتلات الاقتصادية الدولية وتحديات التكامل الاقتصادي العربي، الفرنشايز: المفتاح لتحقيق المال والنجاح، بيئة العمل: أسرار للشركات الطموحة، الفرنشايز: مفتاح الثراء، و تكنولوجيا التغيير المؤسسي (مترجم).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>