احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

“تعليم الأحساء” يوعي بنظام مكافحة “الجرائم المعلوماتية”

الزيارات: 742
التعليقات: 0
“تعليم الأحساء” يوعي بنظام مكافحة “الجرائم المعلوماتية”
https://www.hasanews.com/?p=6555299
“تعليم الأحساء” يوعي بنظام مكافحة “الجرائم المعلوماتية”
الأحساء نيوز

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بإدارة تقنية المعلومات صباح أمس الأحد الموافق 2/4/1440 /اللقاء التوعوي التعريفي بنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالتعاون مع إدارة الإعلام التربوي يقدمه المستشار القانوني في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أ. صالح الربيعة، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ حمد العيسى والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف الملحم، ويستهدف مديري ومديرات الإدارات المعنية ومكاتب التعليم بنين وبنات بتعليم الأحساء بمقر قاعة هجر بالإدارة العامة ⁧من أجل استخدام آمن للانترنت.

⁩وقد تحدث المستشار عن أهمية هذا اللقاء و التعريف بالجريمة المعلوماتية ونظام مكافحتها وفق ماصدر من أحكام وعقوبات و مواد في النظام القانوني والشرعي
حيث شرح ” الربيعة ” مفهوم الجرائم الالكترونية بأنها الممارسات التي توقع ضد فرد أو مجموعةٍ مع توفِّر باعثٍ إجراميّ لها بهدفِ التَّسبُّبِ بالأذى لسمعة الضحيّة عمداً، أو إلحاق الضَّرر النفسيّ والبدنيّ به، سواءً كان ذلك بأسلوبٍ مباشر أو غير مباشر بالإستعانة بشبكات الاتّصال الحديثة كالإنترنت وما تتبعها من أدوات كالبريد الإلكتروني وغرف المحادثة، والهواتف المحمولة وما تتبعها من أدوات كرسائل الوسائط المتعدّدة.

وقد ساهم هذا اللقاء في التوعية والتوضيح لإجراءات نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية وكيفية التعامل مع أي ضرر قد يلحق بالأفراد وآلية التواصل مع الجهات المعنية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الدور الفعال الذي تقوم الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء بالتعاون هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في سبيل نشر الوعي ورفع مستوى ثقافة لمنسوبيها من ” مخاطر وعقوبات الجرائم المعلوماتية ” وفي نهاية اللقاء فتح باب الحوار والنقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور والإجابة عنها.

وفي الختام قدم مساعد مدير عام تعليم الأحساء للشؤون التعليمية “العيسى” الشكر لمقدم اللقاء المستشار القانوني الربيعة بهذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>