احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

نقص فيتامين “د” يهدد الأطفال باضطراب عقلي خطير في سن المراهقة

الزيارات: 661
التعليقات: 0
نقص فيتامين “د” يهدد الأطفال باضطراب عقلي خطير في سن المراهقة
https://www.hasanews.com/?p=6555274
نقص فيتامين “د” يهدد الأطفال باضطراب عقلي خطير في سن المراهقة
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل قد يقلل من خطر إصابة الأطفال بالفصام في مرحلة البلوغ.

وقال الباحثون الدنماركيون إن الذين يولدون مع نقص في الفيتامين “د”، يزيد احتمال إصابتهم بالمرض العقلي بنسبة 44% مقارنة بالذين لديهم مستويات فيتامين “د” طبيعية.

ويدعي الباحثون أن هذا يشير إلى أن نقص فيتامين “د” في النساء الحوامل مسؤول عن 8% من حالات الإصابة بالفصام لدى الأطفال في مرحلة البلوغ.

وقال البروفيسور، جون ماكغراث، من جامعة آرهوس: “بما أن الجنين يعتمد على مخازن فيتامين (د) للأم، فإن النتائج توحي بأن ضمان وجود مستويات كافية من الفيتامين لدى النساء الحوامل قد يؤدي إلى الوقاية من بعض حالات الفصام”.

ونحصل على معظم فيتامين “د” من أشعة الشمس والأطعمة بما في ذلك الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء وصفار البيض.

ويعرف مرض الفصام، أو السكيزوفرينيا، بأنه مجموعة من الاضطرابات الدماغية التي لا يمكن فهمها بشكل جيد، والتي تتميز بأعراض مثل الهلوسة والاضطرابات والضعف الإدراكي.

وغالبا ما تظهر علامات الإصابة بهذا الاضطراب العقلي في أواخر فترة المراهقة وأوائل العشرينات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>