“١٨٨” متبرع بالدم في الحملة الثانية عشر للتبرع بـ”خيرية الفضول”

الزيارات: 813
التعليقات: 0
“١٨٨” متبرع بالدم في الحملة الثانية عشر للتبرع بـ”خيرية الفضول”
https://www.hasanews.com/?p=6555248
“١٨٨” متبرع بالدم في الحملة الثانية عشر للتبرع بـ”خيرية الفضول”
يعقوب المقهوي - الأحساء نيوز

ساهمت حملة التبرع بالدم بجمعية الفضول الخيريه الثانية عشر، التي أقيمت أيام الخميس والجمعة والسبت بتاريخ 28 – 1440/3/30هـ ، في قاعة سنابل 3 التابعة للجمعية، بالتعاون مع بنك الدم في مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء.

وقد ساهمت الحملة بتقديم ( 188 ) وحدة دم؛ ليصبح عدد وحدات الدم التي قدمتها الحملة (3500 ) خلال 12 حملة.. وقد بدأ فريق العمل بالحملة باستقبال المتبرعين من وقت مبكر عند الساعة 4:30 مساءً للفحص الأولي لتحديد الفصيلة وقياس الضغط، وذلك حرصاً منها على استيعاب المتبرعين في اليوم الثاني والثالث من الحملة ، وشهدت الحملة إقبالًا على التبرع بدمائهم ترسيخا للأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.

وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز دور الجمعية الإنساني وأهالي المحافظة تجاه المجتمع المحلي وتماشيا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية للجمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمستشفيات التي تحتاج الكثير من وحدات الدم ودعما للمديرية العامة للصحة بالأحساء في ادامة توفير وحدات الدم لتكون جاهزة لمن يستحقها. وفي السياق نفسه.

وذكر المسئول الطبي للحملة الدكتور ياسين الرصاصي، أن المتبرع يمر بعدة خطوات للتأكد من مدى مناسبته للتبرع من خلال الاستفسار عن الحالة الصحية في نظام التبرع التابع لبنك الدم، مروراً بتحديد الفصيلة وقياس الضغط والهيموغلوبين، ثم طبيب الحملة الذي يشخص الحالة النهائية للمتبرع ليتم تجهيز كيس الدم وإرساله إلى الطاقم المخصص لسحب الدم بعدد 5 أسرة، وبعد عملية السحب تأتي المرحلة الأخيرة الخاصة بعزل الدم. وبدورهم أعرب كل من الأمين العام للجمعية ومقرر اللجنة الصحية الأستاذ ناجي العبدرب الرضاء والاستاذ احمد خليفة الوطيان مقرر لجنتي العلاقات العامة والإعلام، عن شكرهم لجميع شركاء النجاح من جهات داعمة وشركاء اجتماعيين وكوادر عاملة.

وبين الأستاذ جمال اليونس مقرر لجنة التخطيط والتطوير ونائب مقرر اللجنة الصحية بالجمعية بان الحملة تهدف لمساعدة بنوك الدم بالمستشفيات بالأحساء وتوفير وحدات الدم المطلوبة, كاشفا ان الحملة خصصت قاعة سنابل 3 لاستقبال المتبرعين من أهالي بلدة الفضول والبلدان المجاورة. ومن جانبه.

قدّم رئيس الجمعية المهندس أحمد البرية، باقات الشكر للمساهمين والداعمين وفريق العمل والإعلاميين الذين أكد أنه لطالما كان لهم الأثر في تحقيق الهدف المنشود من الحملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>