احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

كم عدد ساعات النوم المطلوبة ليتمكن الطفل من التحصيل العلمي؟

الزيارات: 662
التعليقات: 0
كم عدد ساعات النوم المطلوبة ليتمكن الطفل من التحصيل العلمي؟
https://www.hasanews.com/?p=6555174
كم عدد ساعات النوم المطلوبة ليتمكن الطفل من التحصيل العلمي؟
وكالات - الأحساء نيوز

أكدت دراسات حديثة تأثير عدد ساعات النوم على مستوى التحصيل العلمي للطالب. وتشير دراسة بريطانية من جامعة بايلور إلى أن أقل من 10 بالمائة من الطلبة في المرحلة الثانوية والجامعية يحافظون على 8 ساعات نوم يومياً أو حتى الحد الأدنى وهو 7 ساعات.

وفي الوقت الذي يحتاج الطفل في مرحلة مبكرة إلى النوم لبناء خلايا الدماغ وليتمكن جسمه من النمو السليم، من الضروري أن يبذل الآباء جهداً إضافياً لمساعدة الطفل على عادات نوم صحية خلال مرحلة ما قبل المراهقة وما بعدها.

وتحث التوصيات الصحية على أن يحصل الطفل خلال أول عامين له بعد الولادة على ما بين 11 و14 ساعة من النوم يومياً.

وفي مرحلة ما قبل المدرسة بين عمر 3 و5 سنوات يحتاج الطفل إلى ما بين 10 إلى 13 ساعة نوم يومياً.

وتقل ساعات النوم المطلوبة للطفل خلال المرحلة ما بين 6 و13 سنة إلى ما بين 9 و11 ساعة نوم يومياً.

وخلال مرحلة المراهقة يحتاج بين 14 و17 سنة يحتاج الطفل إلى 8 إلى 10 ساعات نوم يومياً، لكن يمكن أن يحصل على 7 ساعات في اليوم خلال بعض أيام الأسبوع على أن يعوّض خلال العطلات الأسبوعية.

وتلعب تهيئة مناخ البيت للنوم في وقت مبكر دوراً هاماً في تثبيت مواعيد الذهاب إلى الفراش، كما يساعد تقليل استخدام الشاشات الإلكترونية قبل موعد النوم بساعتين على سهولة النعاس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>