احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين

الزيارات: 657
التعليقات: 0
العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين
https://www.hasanews.com/?p=6555121
العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين
وكالات - الأحساء نيوز

استعرضت تجارب علماء جامعة واشنطن الأمريكية قدرة العسل في منع تطور مرض تصلب الشرايين الخطر.

وأثبت علماء جامعة واشنطن، أن تناول العسل يوميا يخفض بنسبة 30% حجم لويحات الكوليسترول، وبالتالي يمنع تطور مرض تصلب الشرايين.

وأجرى علماء الجامعة سلسلة تجارب لدراسة آلية تطور تصلب الشرايين لدى الفئران المخبرية، واكتشفوا أن الفئران التي تضمن غذاؤها سكر تريهالوز “Trehalose”، كان حجم اللويحات في أوعيتها الدموية صغيرا، في حين لم يلاحظ هذا عند الفئران الأخرى.

ويقول الباحثون إن “سكر تريهالوز ينشط البروتينات التي تجبر خلايا المناعة على تدمير لويحات الكوليسترول وإزالتها من الأوعية الدموية، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ويتحسن تدفق الدم ويعود ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي”.

ويتميز مرض تصلب الشرايين بتراكم لويحات الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، التي تضيق مع مرور الوقت الوعاء الدموي، ما يسبب انخفاض تدفق الدم  إلى أنسجة وأعضاء الجسم. ويسبب هذا المرض فقدان الذاكرة بصورة مفاجئة، واحتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية ونقص التروية والجلطة الدماغية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>