احدث الأخبار

«الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد”

دراساتٌ تحذر من تناول الأرز بشكلٍ يومي!

الزيارات: 1325
التعليقات: 0
دراساتٌ تحذر من تناول الأرز بشكلٍ يومي!
https://www.hasanews.com/?p=6555011
دراساتٌ تحذر من تناول الأرز بشكلٍ يومي!
وكالات - الأحساء نيوز

كشف باحثون في سلسلة من الدراسات الجديدة أنّ “تناول كميات منتظمة من الأرز وهو أكبر مصدر غذائي للزرنيخ غير العضوي ، يمكن أن يؤدي إلى تراكم مواد كيميائية سامة في الجسم”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل البريطانية”، فقد “حلل تشنغ تشو، من جامعة ولاية ميشيغان، جامعة إنديانا، ما تم إجراؤه من أبحاث على الزرنيخ في الأرز، ونظر إلى كمية هذه المادة التي يمكن أن تدخل إلى المعدة ويتم هضمها لتصل إلى الدم”.

وبعد مراجعة 143 دراسة، وجد تشو أن ما بين 73 و88% من مادة الزرنيخ قابلة للانحلال والدخول في نظام الدوران لدى المستهلك، بحسب “ديلي ميل”.

وقبل سنوات، أعلنت بعض التقارير الغذائية أن هذه المادة الغذائية الرئيسية يمكن أن تكون سامة، وحثت الآباء على تخفيف كمية الأرز التي يتم إطعامها لأطفالهم. وتشير الدراسات إلى أن “طهي الأرز بمزيد من الماء (نسبة 6: 1) يساعد على تقليل مستويات الزرنيخ، ويجب أن يتحول عشاق الأرز البني إلى الأبيض إذا كانوا يريدون خفض مستويات الزرنيخ”.

كذلك، لفتت أبحاث أخرى إلى أنّ “لحم الشواء يحتوي على تركيزات عالية من الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، وهي مادة مسرطنة تشكل أضراراً على المدى البعيد الأجل”، وفقاً للوكالة الدولية لأبحاث السرطان”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>