احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

ما علاقة القيلولة بأمراض القلب والسكري ؟!

الزيارات: 700
التعليقات: 0
ما علاقة القيلولة بأمراض القلب والسكري ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6554993
ما علاقة القيلولة بأمراض القلب والسكري ؟!
وكالات - الأحساء نيوز

رغم لإن قيلولة منتصف النهار تعيد النشاط والحيوية وتحسن المزاج، وتقلل الإحساس بالتعب، إلا أن دراسة بريطانية حديثة أكدت أن زيادة القيلولة عن 20 دقيقة يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، حسب «إندبندنت» البريطانية.

واستندت الصحيفة إلى تقرير نشره موقع «Care2» يؤكد أن الدراسة تظهر أن القيلولة لمدة 10 دقائق مفيدة جدا، لذا يقول فريق البحث إن 20 دقيقة هي المدة المثالية للقيلولة.

وفي حال زادت على 30 دقيقة فإنها تصبح مضرة، إذ ترفع خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 45%، كما تؤدي إلى ضعف الوظيفة المعرفية و الإدراكية للمخ، إضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة إلى أن فترة الظهيرة هي الوقت الأنسب للقيلولة، إذ تنخفض مستويات التركيز في الجسم خلال هذه الفترة. لذا ينصح خبراء النوم بضرورة الالتزام بالحصول عليها في الوقت ذاته يوميا.

محذرين من تغيير مواعيدها، ما يؤدي إلى تداخلها مع دورة النوم الطبيعية، وبالتالي تصبح أكثر ضررًا على صحة الجسم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>