احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

احذر الشركات الوهمية!

الزيارات: 1956
1 تعليق
احذر الشركات الوهمية!
https://www.hasanews.com/?p=6554978
احذر الشركات الوهمية!
زهراء حميد الطوال

قد يبهرك أحيانًا التصميم الاحترافي للموقع الإلكتروني لشركة تدعي بأنها من الشركات الرائدة في الاستيراد والتصدير في الاتحاد الأوربي، فتلك الشركات تستهدف أساسًا طبقة محددة من الناس الذين يحلمون بالثراء السريع وتحقيق عوائد غير اعتيادية على مدخراتهم وهذا ما تفعله هذه الشركات عندما تتعمد دفع عوائد مرتفعة للغاية للمستثمرين فيها، وذلك من رؤوس الأموال التي تجمعها، حتى تدفع القاعدة التي تستثمر لديها إلى إقناع المزيد من المستثمرين بالاستثمار لديها في ضوء النتائج التي حققها المستثمرون الحاليون. وبهذا الشكل تتمكن شركة الاستثمار الوهمية من جمع مبالغ طائلة في فترات زمنية قصيرة، ثم تبدأ بالذوبان من السوق أو تعلن عن عجزها عن سداد التزاماتها، ليتفاجأ المستثمرون فيها بالحقيقة المرة وهي ضياع أموالهم.

هناك عدة طرق لكشف احتيال الشركات الوهمية: تحديد الموقع الفعلي للشركة على الخارطة، البحث عن أرقام للتواصل ويفضل أن يكون رقم هاتف ثابت، البحث في الإنترنت خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تجارب الآخرين مع الشركة، التأكد من حصول الشركة على تراخيص رسمية من الدولة وأنها سارية المفعول وصحيحة، كثرة الإعلانات المنبثقة والمساحات الإعلانية على صفحة الموقع خطر وغير آمن وربما مزيف أيضاً، يمكن استخدام أداة (التصفح الآمن) من قوقل وذلك بنسخ عنوان الموقع والحصول على تقرير حول مدى أمان الموقع، تؤكد الأختام على أنه الموقع محمي وموثوق من قبل شركات كبرى شهيرة، قياس مدى منطقية العروض المقدمة سواء كانت تخفيضات أو طرقًا لكسب المال فالمبالغة في العروض تستخدم لجذب الأشخاص لمنتجات وخدمات مزيفة أو سيئة أو غير موجودة.

كما حذرت وزارة التجارة والصناعة عن التعامل مع هذه الشركات، داعية إلى الإبلاغ عمن يقوم بتسويق هذا النشاط على مركز البلاغات.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء اللهالموضوع رائع لكي لا يستغل هؤلاء الفئة جهل الناس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>