احدث الأخبار

شاهد بالصور.. أحسائي يشارك بإطلاق “أقمار السعودية” غدًا وهذه قصة نجاحه يحكيها لـ”الأحساء نيوز”

الزيارات: 20111
تعليق 26
https://www.hasanews.com/?p=6554768
شاهد بالصور.. أحسائي يشارك بإطلاق “أقمار السعودية” غدًا وهذه قصة نجاحه يحكيها لـ”الأحساء نيوز”
محمد العديل

“رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة”.. مقولة انطلق على أساسها ابن الأحساء المهندس محمد عبدالعزيز التركي صاحب الـ 30 عام بخطوته الأولى للألف ميل..

حيث انتهى “التركي” من دراسته الثانوية وطموحه دفعه للبحث عن الدراسة الجامعية حتى وقعت أول خطوة له بجامعة القصيم التي قبل فيها وبدأ دراسته الجامعية بتخصص هندسة ميكانيكية، حتى أصبح اليوم في خطوة الألف ميل بتواجده ضمن الطاقم الذي صنع القمرين الصناعيين (سعودي سات ٥أ) و(سعودي سات ٥ب) الذي ستطلقهم السعودية صباح يوم غدٍ الجمعة في تمام الساعة ٧:١١ صباحًا بتوقيت السعودية كأول قمرين سعوديين.

لحظة فارقة في حياة سفير الأحساء

ويتحدث المهندس محمد لـ “الأحساء نيوز“: بعد تخرجي من جامعة القصيم كان طموحي مثل طموح أي شاب يبحث عن وظيفه بعد التخرج حتى وفقت بالقبول في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عام ١٤٣٦هـ ذوالقعدة – ٢٠١٥ اغسطس، وبعدها بثلاثة أشهر تم ابتعاثي لإيطاليا في مدينة ميلان لمشروع صناعة الخلايا الشمسية لمدة سنة، حتى أتت اللحظة الفارقة في حياتي، ففي عام ٢٠١٧م تم اختياري من ضمن فريق قسم هندسة نظم التحكم الحراري لمشروع القمرين (سعودي سات ٥أ ) و ( سعودي سات ٥ب).

و يواصل المهندس محمد الأحسائي الوحيد ضمن طاقم العمل في القمرين حديثه قائلاً “بعد سنة من اختياري ضمن فريق تصنيع القمرين تم انشاء وتصميم النماذج ثم أتت المرحلة القادمة وهي مرحلة التصنيع حتى وصلنا إلى مرحلة الاختبارات استعداداً لإطلاق القمرين ثم مرحلة التجهيز ومن ثم الشحن للصين لمنصة الإطلاق (Jiuquan Satellite Launch Center) وفي كل مرحلة من هذه المراحل أشعر بالفخر أنني سفير لمنطقتي محافظة الأحساء”.

وعن مشاعره بقرب انطلاق أول قمر صناعي سعودي للاستطلاع والتصوير قال: “أشعر بالفخر والاعتزاز بقرب انطلاق نتائج عملنا كطاقم سعودي عمل على أول قمر صناعي سعودي للاستطلاع والتصوير، ولم يأتي هذا العمل من فراغ فلوالدي ووالدتي واخوتي الفضل بعد الله لدعمهم لي ووقوفهم معي في كل خطوات حياتي، والحمد لله الذي وفقنا لإتمام هذا المشروع الذي اعتبره انجاز لي وللوطن عموماً ولأهالي الأحساء على وجه الخصوص”.

رحلة عمل وإصرار سبقت هذا الإنجاز

أما عن عملة بالتحديد في القمر الصناعي ذكر المهندس محمد أن العمل بالقمر كان متعدد من (تصميم نماذج القمر وتحليل ومحاكاة الحرارة بالفضاء للقمر وتجميع القمر) أما وقت الإطلاق سوف اكون بغرفة التحكم لتشغيل القمر عن بعد والاطلاق من منصة “جيكوان” بالصين، وسوف يكون هناك حضور بغرفة التحكم رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، وستبث لحظة الإطلاق على الهواء مباشرة عند الساعة ٧:١١ من صباح يوم الجمعة على القنوات السعودية والعربية وقناة “MBC”.

وفي ختام حديثة لصحيفة “الأحساء نيوز” قال أنا فخور ولي الشرف أنني استطعت أن أقدم ولو شيء بسيط يرفع الرأس وخصوصاً لأهالي الأحساء.

التعليقات (٢٦) اضف تعليق

  1. ٢٦
    زائر

    ككفو بعد قلبي ❤️❤️

    • ٢٥
      زائر

      لنا كل الفخر والاعتزاز بك. رفعت راسنا وان شاء الله نشوفك في اعلى المناصب??

  2. ٢٤
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    ماشاء الله طموحات الاحسائيين كبيره ودائما مميزين
    كفو والله والى الامام

  3. ٢٣
    زائر

    إلى الأمام

  4. ٢٢
    حمد الوايلي

    كفو والله إلى الامام يادولتي والتطور انشاءالله

  5. ٢٠
    زائر

    إلى الامام يا أحساء

  6. ١٩
    زائر

    نهنئ الاخ محمد علي هاذ الانجاز الرائع وهذ ليس غريب علي اهل الاحساء من زمن بعيد قبل الاسلام وبعده كانت في الاحساء مداس علم الفلك بتخصاصت متنوعه منها علم الفلك الفيزيائية و الكيمياء الفلكية والفلسفة والطب وعلم الرياضيات بأنواعه وعلم اللغات الأجنبية وعلم الديانات كذلك ابن عباس عندما يتعرض الي تفسير الآيات القرآنية الكونية يرسل رساىل لأهل الاحساء علماء الفلك الفيزيائي يستفتيهم فيرسلون له الاجوبة العلمية التي يثبتها العلم الحديث

  7. ١٨
    زائر

    م شاء الله الله يوفقك انت والي معك

  8. ١٧
    عباس الحرز

    ماسوى ذي شي بس مشتغل عندهم براتب

    • ١٦
      زائر

      سؤال انت شسويت في حياتك؟

    • ١٥
      عبدالله الحنوط

      تفكره مثلكم مسوين زحمه بالوظايف ومامنكم فايده غير البلع ياعبوسي

    • ١٤
      زائر

      فرقه عنك مثل فرق القمر الصناعي اللي اشتغل عليه عن الارض

  9. ١٣
    زائر

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول اللة وكفو بهل الاحساء

  10. ١٢
    زائر

    عدد المشاركات ١٤ امرأة . وعدد المشاركين ٥١ رجل . فريق عمل واحد اشتغلوا بروحٍ واحده ومن أطياف ومحافظات شتى ولذلك نجحوا جميعاً فهنيئاً لنا بهم جميعاً وكلهم يمثلون الوطن .
    والعمل بروح الفريق دوماً يحقق المكاسب

  11. ١١
    زائر الف الف مبروك .هذى انجاز كبير هذى عزه وشرف وتاج على رؤسناء والف مبروك لولي امرنا وولي عهده

    التعليق

  12. ١٠
    زائر

    انا اشهد انك كفو

  13. ٩
    زائر

    بالتوفيق للاحساء والمملكه العربيه السعوديه بهذه المواهب والمبدعين وليس بغريب على أبناء وطني وبالاخص الاحساء ابناء فهم متميزين وفي المقدمه والطايعه

  14. ٨
    احمد بن ناصر الدوسري/الجشة

    انا احسائي وأفتخر لموطني بهذا الإنجاز العالمي والذي يجسد رؤية ولي العهد(2030 )ومشاركة ابن الاحساء المهندس/محمد التركي شرف للأحساء عامة ولعائلته خاصة والأهم في ذلك الوطن ثم الوطن ثم الوطن وانجازاته ودمتم في رعاية الله

  15. ٧
    زائر

    بداية خير انشاءالله و انطلاقه لما هو افضل من ذلك وهذا شرف للملكة العربيه السعوديه والمنطقة الشرقيه وأهالي الأحساء مهما كانت اصوله ونتمائه الديني فهو يمثل الأنسان المجتهد و المكافح من اجل ان يرفع رأس والديه ومنطقته وبلاده كل الشكر والتقدير لهذا الشاب الطموح ولحكومتنا الرشيده .

  16. ٦
    عبدالله الثالث

    الرجاء من صحيفة الاحساء الابتعاد عن التقوقع في المناطقة. ماهو العجب ان يكون شخص من الاحساء تعلم وتوظف في بلده. هل هو شعور بالنقص او زيادة اطراء. اخيرا مواطن خدم بلده مثل باقي المواطنين من المناطق الاخري.

  17. ٤
    الليلي

    المهندس محمد الف مبروك هذا الاجاز الذي يسجل لك وللاحسائين خاصة وشعب المملكة عامة
    ولايهمك ردود الطائفين فهم لايتمنون لغيرهم الخير
    وفالك التوفيق والنجاح

  18. ٣
    زائر

    من الاحساء وال العيون

  19. ٢
    زائر

    حقاً نفخر ونعتز بك …

    أسأل الله أن يوفقك لكل خير…

  20. ١
    زائر

    ألف مبروك لأهل الأحساء ويستاهلو كل خير طبعا أنا مصري وعشت بالأحساء 23 سنه وكانت احسن أيام حياتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>